أطعمة طبيعية لتقوية بصر ورؤية أطفالك

أطعمة لتقوية نظر الأطفال
أطعمة لتقوية نظر الأطفال

أصبحت الهواتف المحمولة من الأشياء الطبيعية التي يستخدمها الأطفال بشكل يومي، وأشارت التقرير بأن تلك الشاشات تسبب ضعف النظر عند الصغار والكبار، ولذلك هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها لأنها تساعد على تقوية النظر عند الأطفال بشكل كبير. 

 

وفي هذا الصدد نقدم لك قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد على تقوية النظر، بحسب growyourstaff: 

 

 

السمك

تحتاج شبكية العين لدينا إلى نوعين مختلفين من أحماض أوميغا 3 الدهنية تسمى EPA وDHA، يكثران في الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون المرقط والسلمون والتونة، كما تساعد أوميغا 3 على منع انحطاط العين المرتبط بالعمر وجفاف العين والزرق وإعتام عدسة العين، إذا كان طفلك لا يأكل السمك كثيرًا، فيمكنك إعطائه مكملات زيت السمك للحصول على نفس الفوائد.

اقرأ ايضا|أبرزها اقترابه من الشاشات.. علامات تكشف ضعف النظر عند طفلك  

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية الداكنة مثل الكرنب واللفت والسبانخ غنية بالزياكسانثين واللوتين والبيتا كاروتين وفيتامين C، وهذه المواد المضادة للأكسدة القوية تحمي العينين من الآثار الضارة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، فهي الواقي من الشمس الطبيعي لعينيك، إذا لم يكن طفلك من محبي الخضار الورقي، فإن الأفوكادو والبازلاء هما الخيار الأفضل التالي.

بيض

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة الصديقة للعين بالنسبة للأطفال، فهو غني بمضادات الأكسدة زياكسانثين واللوتين، كما أن البيض غني بالزنك والفيتامينات C وE، مما يجعله مفيدًا للعيون، أعط طفلك بيضة مع وجبة الإفطار كل يوم لإبقاء عينيه مشرقة ومتلألئة.

البقوليات

يعد العدس والفاصوليا السوداء والفاصوليا مصدرًا رائعًا للبيوفلافونويد والزنك، تعمل هذه العناصر الغذائية على إبعاد إعتام عدسة العين والضمور البقعي، وتحمي عين طفلك من الأضرار الناجمة عن الضوء.

لوز

معظم المكسرات والبذور، بما في ذلك اللوز، مفيدة لصحة العين، قم بإدخال الكثير من البندق والفول السوداني واللوز وبذور عباد الشمس في الطعام أو كوجبة خفيفة للحفاظ على بريق تلك العيون الصغيرة، وتعتبر بذور الشيا وبذور القنب وبذور الكتان من الخيارات الجيدة الأخرى.

الحمضيات

فيتامين C هو أحد المدافعين الرئيسيين الذين يحرسون العيون من الضمور وإعتام عدسة العين، يمكنك العثور على الكثير من فيتامين ج في الليمون والبرتقال والتوت والجريب فروت.