المؤتمر: كلمة السيسي بالقمة العربية وضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته 

 الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر
الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة "33" للقمة العربية، التي عقدت في المنامة، اليوم الخميس، بمملكة البحرين.

وقال مرشد – في تصريح اليوم - إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الدورة الـ ٣٣ من القمة العربية بمملكة البحرين، أكدت رؤية الدولة المصرية تجاه دعم القضية الفلسطينية وحمايتها مشيرا إلى أن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يدخر جهدا في كافة لقاءاته لحشد الرأي العام الدولي والإقليمي نحو رفض التهجير وتمكين أهالي قطاع غزة من العودة إلى ديارهم.

اقرأ ايضا.. برلماني: القمة العربية بالمنامة جاءت في توقيت هام للغاية

ونوه مرشد أن كلمة الرئيس وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته بضرورة التدخل الفورى لوقف عدوان الكيان الاسرائيلي ، على الشعب الفلسطينى بقطاع غزة.

وأوضح أن الدولة المصرية حملت القضية الفلسطينية على عاتقها من منطلق مسؤوليتها التاريخية رغم ما تمر به من أوضاع اقتصادية إلا أن ذلك لن يحيدها عن طريقها التي اتخذته منذ ١٩٤٨ في دعم فلسطين سياسيا وقانونيا وإنسانيا.

وطالب مرشد المجتمع الدولي بأن يضطلع بدوره ويدعم  لتحركات المصرية الآملة في وضع حد لما تشهده المنطقة من حروب ومجازر تسببت فيها إسرائيل دون غيرها.