بسم الله

مع قراء «الأخبار»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

 نلتقى اليوم مع شكاوى وآراء ومقترحات قراء «الأخبار» الأعزاء. أحمد محمد شوقى الديسطى مصرى مقيم بالكويت: استقبلت مصر أم الدنيا أمير الكويت فى احتفال كبير، ومنحه الرئيس عبدالفتاح السيسى قلادة النيل. أنا عشت فى الكويت وأرى أن بين الشعبين المصرى والكويتى مزيج واحد حب ومودة وأخوة لا فرق بين مصرى وكويتى فى البلدين مرحب بهما بفضل العلاقات الطيبة التى تربط الدولتين الشقيقتين. ومهما حاول المغرضون الوقيعة بين الشعبين لم يجدوا ضالتهم ولم ولن تنفع أساليبهم الماكرة لما يحظى به المصريون فى الكويت وأيضا الكويتيون فى مصر. مصر تمثل لدولة الكويت الشقيقة الكبرى، ومهما يحدث من فتن فلن تعكر صفو الود والمحبة بين البلدين.

التميمى مختار فراج يتحدث عن زيادة مفتعلة فى أسعار الأطباء بدون مبرر. خاصة رسوم الكشف فى عيادات مشاهير الأطباء، ناهيك عن ميزانية أخرى ما بين تحويل المريض لعمل الإشاعات والتحاليل وأسعار الدواء. لماذا لا تتدخل وزارة الصحة لضبط هذه الأسعار؟!.

عبدالله شافعى: سعدت جدًا بما نشر عن قرار دفع غرامات ومنع الأسماء الغريبة للمواليد الجدد. ذلك تأكيد لما نشرته مقالتكم لى من قبل. وضع قانون الأحوال المدنية ضوابط عند اختيار أسماء المواليد الجدد، فضلا عن وجوب مراعاة الأسماء المحرمة وفقًا للأديان السماوية، وحدد القانون غرامة لمن يخالف. نتعجب كثيرًا من بعض أسماء الأشخاص وأسماء المحلات، مثل محل مكتوب عليه العفريت للكمبيوتر والموبايل!.

عزيز البحيرى الجمالية دقهلية يعمل صرافًا بالضرائب العقارية بدمياط، يستغيث بوزير المالية: تم نقلى تعسفيا من مأمورية الضرائب العقارية بفار سكور إلى دمياط الجديدة دون رغبة منى ودون صدور شكاوى من جهة عملى بإهمال أوتقاعس بل أننى من المتميزين بالعمل، وتم إجبارى على الإخلاء واستلام العمل بدمياط الجديدة. أحمد النمر عضو نقابة المعلمين: لم تجر انتخابات النقابة منذ 2012، نريد مجلسًا شرعيًا منتخبًا.

دعاء: اللهم اجبر خاطر كل مظلوم