«تنمية وتأهيل دور المرأة في تنمية المجتمع».. ندوة لحزب مستقبل وطن بقنا

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

نظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا  ندوة موسعة حول " تنمية وتأهيل دور المرأة في تنمية المجتمع " بقاعة النادي الاجتماعي بمدينة قنا حاضرها الدكتور هدي السعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا والمحاضر الدولي عبد البر الصياد .

اقرأ أيضا| وكيل «تعليم قنا» يشهد فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة أوائل طلبة الإعدادية 

جاء ذلك بحضور النائب مصطفي محمود مصطفي الأمين المساعد للحزب بقنا وعمرو طارق السباعي أمين تنظيم المحافظة والنائبة سحر صدقي خليفة أمينة المرأة بالمحافظة والنائب محمد عزت القاضى  والمهندسة عبير النجار أمينة المرأة ببندر قنا .

وأشار النائب مصطفي محمود مصطفي الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بقنا إلى أن المجتمع المصري بما يمتلكه من تراث حضاري عريق حرص على توفير كل المقومات لتحقق المرأة واجبها الوطني، مضيفًا أن الدولة المصرية تعزز دور المرأة بالمجتمع بما لديها من مقومات لذاتها ومكانتها وبما يكفل لها تحقيق أهدافها من الفرص المتاحة والتي وفرتها الدولة لها .

وأكد عمرو طارق السباعي أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا خلال الندوة علي  أن القيادة السياسية تسعى دائماً لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وقياديًا وذلك من خلال رؤية مصر 2030 ، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد أطلق على عام 2017 عام المرأة لتكون نقطة انطلاق ودافعًا لتمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها الوطنية.
 
وأضاف  " السباعي  " أن تمكين المرأة يأتي في الأطر المناسبة للارتقاء بها اجتماعيًا وسياسيًا وليكون له الأثر الإيجابي في رفع كفاءة المجتمع والعمل على تنمية قدراتها الإنتاجية، فضلاً عن دورها في الحفاظ على التوازن والاستقرار الاجتماعي.
 
وأكدت النائبة سحر صدقي خليفة أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بقنا  أنه على مدار السنوات الماضية ومنذ عشر سنوات، حرصت القيادة السياسية على تقلد المرأة المصرية العديد من المناصب القيادية، مع تمثيلها في الحكومة والمجالس النيابية حيث لم يقتصر التمكين على المناصب القيادية بل وضعت الدولة الاستعانة بالمرأة في كافة المجالات المتاحة فنجدها في كافة المشروعات وعلى مستوى المحافظات تعمل كقيادية تنفيذية.

وأضافت  " صدقي " أن الندوة ناقشت محاور تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيًا واجتماعيا وضرورة الاستفادة من كافة البرامج التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنها " المرأة تقود  " والذي يؤهل السيدات للمناصب القيادية داخل المحافظة.