سفراء الاتحاد الأوروبي: تربطنا بمصر علاقات قوية | صور

كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

قال كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إنه خلال السنوات الاخيرة العالم قد تغير مما فرض تحديات  بالنسبة للاتحاد الأوروبي ومصر، وفي مقدمتها الحرب في اوكرانيا  وغزة، وما يصاحب ذلك من عدم احترام لمباديء القانون الدولي.

وتابع بأن بناء السلام يجب أن يتم بالتضامن بين الشركاء علي مستوى العالم، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى لدعم الإبداع وزيادة الاستثمارات، مشيرا إلى أن علاقة مصر وأوروبا  قد تدعمت في مجالات المياه والسياسة و الاقتصاد والتجارة و الاستثمار والتكنولوجيا و التدريب المهني والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم اوربا الذي نظمته سفارة بلجيكا قي مقر المجمع اليوناني في الإسكندرية، بحضور سفير اليونان بالقاهرة ومجموعة من السفراء والدبلوماسيين، و ونائبة محافظ الاسكندرية د-جاكلين عازر.

من جانبه قال فرانسوا كورنييه دى إلزيوس سفير بلجيكا بالقاهرة، والذي تتولى بلاده  الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي أن  لدول الاتحاد  علاقات قوية مع مصر، كما  يرتبطان  من خلال البحر المتوسط .

وقال "لنعمل معنا لمزيد من التعاون مؤكدا أن كلا من اليونان وإيطاليا وقبرص لهم دور في جمع وربط ضفتي البحر المتوسط معا.

بينما صرح نيقولاوس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة "بالرغم من التحديات نعمل معا لمزيد من التعاون"، مشيرا لأن المجمع اليوناني مكان  تاريخي.

ولفت إلى أن الجالية اليونانية في الإسكندرية تمثل عنصرا مهما في المجتمع السكندري.