نماذج مضيئة

مقالى السابق كان عن نماذج كريهة فقررت أن يكون مقالى هذا الأسبوع عن نماذج مضيئة عكس النماذج السابقة لأن بلدنا لا تعدم شخصيات محترمة تشرفها.
- حازم حسن: شيخ المحاسبين المصريين وصاحب المكانة الأرفع والخبرة الأكبر فى عالم المحاسبة المصرى.. رئيس شركة حازم حسن للمحاسبة والاستشارات ورئيس جمعية المحاسبين والمراجعين ورئيس لجنة المراجعة الخارجية لصندوق النقد الدولى وصاحب اعلى المناصب التى لا يتسع المكان لذكرها.. اسم على مسمى..حازم وصارم فى عمله وهو محبوب وحسن المعشر وله قبول وبشوش.. خلق مؤسسة تتميز بسمعة هائلة محليا وعالميا.. شديد الإخلاص لعمله ولا يقبل أى خطأ أو حل وسط.. عالم فى مجاله وفريد فى أخلاقه.
- السفير محمد شاكر: رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية وعضو مجلس إدارة المعهد الدبلوماسى فى وزارة الخارجية المصرية وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولى وغيرها من المناصب المهمة..هو سليل عائلة عريقة ليس بالوراثة فقط بل بتواضعه وكرم أخلاقه مع ذكاء ممزوج بالحكمة والمعرفة. لا يتأخر عن واجب ولا مسئولية حتى فى سنه المتقدم تمنيت أن أراه وزيرا للخارجية.
- الدكتور مجدى يعقوب: ملك القلوب الغنى عن التعريف أحد أبرز أيقونات الطب حول العالم خاصة فى مجال زراعة القلب منح أرفع الألقاب والاوسمة وحصل على لقب «سير» من ملكة إنجلترا ومنحته جمعية الطب الأمريكية لقب أسطورة الطب فى العالم..هو ملاك على الأرض.. حاد الذكاء ومع ذلك شديد الثقة فى الإنسان لدرجة هائلة وله قلب طفل وهو طبيب القلوب. مصرى حتى النخاع وحنون للغاية.
- الدكتور محمد أبو الغار: أستاذ الطب والتوليد بجامعة القاهرة وناشط سياسى أسس الحزب المصرى الديموقراطى الاجتماعى بعد ثورة 25 يناير.. هو مثال الثورى النقى ذى المبادئ العالية يتفاعل مع الإنسانية وقضايا وطنه على حساب حياته وأسرته مثقف من الدرجة الأولى فى كل مجالات الثقافة لا يخاف السلطة ولا يحكمه سوى ضميره الحى فقط.
- الدكتور كمال الجنزوري: رئيس وزراء حقيقى..أعطى هذه الوظيفة مقامها الحقيقى وجعل لها شأنا متميزا.. صاحب قرار وفكر وخبرة لا ترتعش يده أبدا ولا يكل عن العمل والجهد. لم يغير مسكنه ولا مكتبه المتواضع ولم يأخذ من العمل العام إلا حب الناس وتقديرهم!
- عمرو موسي: هو شخص يجبرك على احترامه شديد الثقة بنفسه وقوى فى حجته وعلمه.. لطيف المعشر وطنى وعروبى إمكانياته عالية وذكاؤه واضح.
- هبة السويدي: نذرت حياتها للأعمال الخيرية على حساب أسرتها ووقتها الشخصى فمن علاج مصابى الثورة إلى مشروع علاج الحرائق ولم تثنها مصائب الدهر التى واجهتها عن استكمال أعمال البر والخير.
-الدكتورة فايزة أبو النجا: أطلق عليها فى سرى المرأة الحديدية سيدة بعشرة رجال تمتاز بذكاء غير عادى وقدرة تحليلية لأمور كثيرة مهما كانت معقدة ولديها قدرة غير عادية للدخول فى أدق التفاصيل والتركيز القوى فى أى موضوع تتناوله علاوة على لطف التعامل.
- منى ذو الفقار: هى محامية من الدرجة الأولى على مستوى عالمى مجتهدة لدرجة غير معقولة وعالمة فى مجالها تمزج بين الحكمة واللين والشدة تعشق العمل الاجتماعى وفعل الخير وذات قدرات إدارية عظيمة.
- مكرم محمد أحمد: شيخ الصحفيين دخل سجل الشرف إثر نجاته من محاولة اغتياله من جماعة التطرف والإرهاب.. قلمه مستقل وقوى وجريء، ولا يخاف من قولة الحق ابدا وينطبق عليه القول: آخر الرجال المحترمين ولا يعيبه إلا عصبيته فى بعض الأحيان وإن كانت هذه سمة من سمات الانقياء.
- اسامة الغزالى حرب: هو باختصار شخص محترم عاقل وموزون ولا تملك إلا أن تحبه؛ لأنه قريب من القلب وتحترمه لأنه رجل مبادئ وفى الوقت نفسه غير متصلب أو جامد الفكر، يعيش قضايا وطنه دائما وكاتب جيد جدا تحب أن تقرأ له.
- إبراهيم عيسى: شخصية فريدة فى ذكائها وثقافتها وموهبتها.. ظهرت عبقريته من خلال ثراء ثقافته الدينية والتاريخية والسياسية.. فلقد تبحر فى تاريخ الأديان وخاصة الاسلام ودرس التاريخ السياسى فامتزجت رؤيته الحالية وآراؤه السياسية مع فلسفته الشخصية فى الحياة لكى تقدم لنا عالما من الفكر خفيف الظل لكن عميق فى المعنى.. تستطيع ان تستمع اليه ساعة كاملة دون ملل او كلل.