مصر البشر

مشيرة خطاب علم مصري جديد سيرفرف في سماء العالم

  هي من القادة العظام الذين يؤمنون بقدرات الإنسان علي فعل التغيير والإصلاح

ليست مصادفة غير محسوبة ولا اختياراً عشوائياً أن يتم ترشيح المصرية المتمكنة من قضايا البشر مشيرة خطاب في هذا المنصب العالمي الجديد مديراً عاماً لليونسكو والمنصب ليس كبيراً عليها ولا الكرسي غير لائق بها ولكنها تليق تماماً لهذا الاختيار العالمي وسوف تبهر المجتمع بعملها فيه أن شاء الله.

إن تراكمات مشيرة خطاب في خبراتها تسمح لها بجدارة باعتلاء هذا الكرسي والذي أعلم جيداً أنها سوف تضيف إليه الكثير حين وصولها إليه.

لقد استطاعت في كل موقع شغلته أن تضيف جديدا وأن تجمل الموقع بعقلها الراجح في هموم البشر واهتمامها بالرقي لأحوال المهمشين والضعفاء.

وخبرات مشيرة خطاب متعددة فلديها خبرات إنسانية في الارتقاء بالمهمشين وخبرات غير عادية في تنمية الطفولة والأمومة ومشيرة خطاب من الذين ارسو قواعد مهمة هي أن البشر هم أساس التقدم وليست النظريات وأن البشر هم الذين يتقدمون الصفوف في كل إصلاح ومع كل تغيير.

ولإيمانها بالبشر وقدراتهم الكامنة فإنها لا تكل من استخراج الكنوز المدفونة في البشر من المقدرة علي التقدم والعمل.

وأنا لا أكتب جزافاً ولكن عن تجربة ربطتني بها في المجلس القومي للطفولة والأمومة كانت فيه شديدة الوعي شديدة المقدرة علي سبر غور مشاكل البشر في بلادنا وهي قادرة علي الإبداع في المستقبل.

وهي من القادة العظام الذين يؤمنون بقدرات الإنسان علي فعل التغيير والإصلاح وأن الكنوز ليست تحت الارض وأنما الكنوز هي هؤلاء البشر الذين يمشون علي قدمين ويحملون رءوسا بها كنوز للمعرفة قادرة علي التغيير.

وحينما رأست المجلس القومي للطفولة والأمومة وضعت خبرتها وإيمانها بين يديها واختبارت مهنية قادرة علي أرض الواقع تجعلها تنجح في موقعها الجديد لأن خبراتها ليست مصرية فقط ولكن ترجع هذه الخبرة الي ممارستها البحثية والميدانية العالمية في مجالات مشاكل البشر من أول السلم حتي القمة فإنها تستفيد دائماً بهذه الخبرات.

إن مشيرة خطاب شديدة الهدوء شديدة الفطنة عميقة التفكير في هموم البشر لها مقدرة فائقة علي اتخاذ القرار.

صدقوني وسوف تثبت الأيام نجاح مشيرة خطاب في هذا الموقع الجديد الشديد الأهمية لو وصلت إليه لأنه شديد التأثير في أحوال المجتمع الذي اصبح مثل موج البحر يرتفع وينخفض في دقائق.

إن لديها من بعد النظر والأحلام برقي البشر ما يجعلها تنجح في موقعها الجديد وتصبح علما يرفرف في سماء العالم بما ينفع الناس وبما يرفع هامة مصر.. انتظروا مشيرة خطاب فهي قادمة وفقها الله في الوصول إلي هذا الموقع العالمي المهم.