ضوء أحمر

الاستيلاء على شارع عمومى فى شبرا الخيمة

والسؤال هنا: من مكن هؤلاء من السيطرة على الشارع العام وقيمته (200) مليون جنيه؟! أين كانت الأجهزة الرقابية؟! ما هو دور رئيس حى غرب شبرا الخيمة، ورئيس مدينة شبرا الخيمة ومحافظ القليوبية آنذاك

هذه

واقعة جديدة جرى التستر عليها طويلاً، آن الأوان لكشفها، وأضعها أمام المحافظ وأجهزة الرقابة، ولجنة محلب لاسترداد أراضى الدولة، لعل وعسى يتم التحرك!!  وايضاً ربما تحرك نواب شبرا الخيمة أول رغم أن أغلبهم ينتمون للحزب الوطنى الفاسد سابقاً ، وأشك فى تحركهم، ولكننى أضعهم أمام مسئولياتهم وأمام الجماهير.
الواقعة باختصار وتركيز، شارع عمومى (منفعة عامة) يربط طريق بهتيم القديم كما ورد اسمه على الخرائط الحكومية بالمساحة (طريق 135 - الآن)، بشارع أو طريق كريستال عصفور، على ناصيته جراج اسكو القديم، وكان يطل عليه عدة مصانع صغيرة لانتاج الزجاج، وتبلغ مساحة هذا الشارع العام المثبت فى جميع الخرائط حتى الآن، نحو فدان كامل أى اكثر من (4000)م2 وسعر المتر فى هذه المنطقة نحو (50) ألف جنيه لأنه يقع ضمن منطقة تجارية، أى بإجمالى ما قيمته نحو (200) مليون جنيه !! والحادث أن جراج اسكو تمت تصفيته، وقام صاحب شركة كريستال عصفور باجبار أصحاب المصانع الصغيرة على إغلاقها وبيعها له حتى أصبح الشارع كله وقد طلت شركته بعد توسعاتها عليه من الجانبين. الأمر الذى دعاه وقت جبروته وقدرته على النفاذ الى أعلى أجهزة الدولة بالمحافظة، إلى المطالبة بضم الشارع كله إلى مصانعه التى اتسعت بشكل لافت للنظر، رغم الاضرار البيئية أضرار العاملين من هذه الصناعة، وهذا هو واضح للغاية فى كل العاملين عنده فى داخل عنابر الجلى والصناعة. وقد تابعت ذلك وقت أن كنت نائباً، لكن النائب الإخوانى عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة تجاهل ذلك، ولم أكن أعرف السبب رغم لفت نظرى له بما يحدث من أضرار للعاملين الذين يشكون لى ليل نهار، ولكن مؤخراً عرفت السبب فى عدم اهتمام د. محمد البلتاجى - النائب آنذاك، حيث اتضح أن اصحاب شركة كريستال عصفور (إخوان) وموضوعون الآن تحت الحراسة (لجنة أموال الإخوان) بل وهم ممنوعون من السفر.
والسؤال هنا: من مكن هؤلاء من السيطرة على الشارع العام وقيمته (200) مليون جنيه؟! أين كانت الأجهزة الرقابية؟! ما هو دور رئيس حى غرب شبرا الخيمة، ورئيس مدينة شبرا الخيمة ومحافظ القليوبية آنذاك، فى تمكين شركة كريستال عصفور من هذا الشارع وإغلاقه لحسابهم وتسليمهم إياه فى محضر رسمى، مقابل حسب توافرت المعلومات، مبلغ تافه قدره (١٠٠) ألف جنيه لصالح صندوق بحى غرب!! وقد بلغت قيمة الشارع (٢٠٠) مليون جنيه، رغم أنه لم يتم إلغاؤه من الخرائط الرسمية. وإلا فلماذا تم ضم الشارع بهذه الطريقة الضارة بالمصلحة العامة؟! هذا هو السؤال.
لذلك فأن الواجب الآن استرداد الشارع فوراً واعداده للسير، مع محاسبة جميع المسئولين السابقين الذين ساهموا فى ضم هذا الشارع العام الى أملاك شركة كريستال غصفور. ولولا شجاعة وأمانة المهندسة الشريفة / هنية حسن عبدربه، التى كانت تتولى التنظيم فى شبرا الخيمة ومدن القليوبية، ونبهت إلى خطورة وخطأ ذلك، لما عرفنا بما جرى فى الكواليس. هذه المهندسة المسجلة كبير مستشارين بوزارة الإسكان حالياً، كان قد تم تشريدها بالنقل كلما كشفت واقعة فساد فى المكان الذى يتم نقلها إليه، وساندتها ما استطعت وقت أن كنت نائبا بالبرلمان (٢٠٠٥ - ٢٠١٠م) ولم أتركها حتى أحيلت الى المعاش، ولازالت استشارية كبيرة وحصلت على العديد من الأحكام التى أهدرها محافظ القليوبية آنذاك. وبالمناسبة يا سيادة المحافظ الحالى وأجهزة الرقابة ولجنة محلب أين أنتم من الهدم المستمر فى داخل شركة اسكو، لصالح كريستال عصفور أيضاً؟ هل هو تواطؤ جديد أم ماذا؟! سؤال مطلوب الإجابة عليه بحسم، وللحوار بقية ومتصل.