كشفت بعض مواقع اخبارية أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل الذي قاد بريطانيا للانتصار علي المانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، كان علي وشك اعتناق الاسلام لولا ضغوط ضخمة من عائلته منعته من ذلك.. وان تشرشل الذي أصبح رمزا ليس فقط في بريطانيا بعد الحرب العالمية بل في أرجاء العالم كان محبا للحضارة الشرقية في بداية العشرينيات من القرن الماضي.. أكدت المواقع أن تشرشل المسحور بالحضارة الشرقية والاسلام كان قاب قوسين أو ادني من اعتناق الاسلام لولا توسلات عائلته.. كشفت المواقع عن رسالة لزوجة شقيق تشرشل «جاك» ارسلتها إليه في أغسطس ١٩٠٧ قالت له فيها: «إذا اعتنقت الدين الاسلامي سيكون لهذا تأثيرات كبيرة.. إنها مسألة عائلية وعليك أن تقاوم ميولك» وأوضح باحث تاريخي بريطاني بجامعة كامبريدج والذي اكتشف الرسالة بين أبحاثه أوضح ان تشرشل كان شغوفا بالحضارة الاسلامية التي تعرف عليها عندما خدم كضابط في الجيش البريطاني بالسودان كما انه تمني أن يكون «باشا» وكان يحضر الحفلات بالملابس العربية، وكان يعبر عن شغفه بالحضارة الشرقية أمام رفاقه ومعارفه وكشف الباحث عن انه عام ١٩٤٠ عندما كان تشرشل في ذروة الصراع البريطاني ضد ألمانيا النازية دعم بناء المسجد المركزي بلندن بمائة ألف استرليني آملا ان يحظي بدعم اسلامي في الحرب العالمية.
> يعاني «متحف روميل» بمحافظة مرسي مطروح الاهمال واللامبالاة رغم أهميته في جذب السائحين للمنطقة.. ارتبط المتحف باسم القائد الالماني الشهير «أرفين روميل» والملقب بثعلب الصحراء، حيث اتخذ كهفا في حضن الجبل علي شكل قوس له مدخل ومخرج عند طرفيه والذي يطل علي الشاطيء الذي ارتبط باسمه «شاطيء روميل» ليكون مقرا له يدير من خلاله إحدي أهم معارك التاريخ «الحرب العالمية الثانية» التي دارت رحاها علي أرض الصحراء الغربية عشية الرابع والعشرين من أكتوبر ١٩٤٢ بين قوات الحلفاء والمحور.
في عام ١٩٨٨ حولت محافظة مطروح كهف روميل إلي متحف باسمه وتزويده عام ١٩٩١ ببعض الأسلحة الصغيرة المستخدمة في الحرب العالمية الثانية وبالخريطة التفصيلية لمعركة الغزالة التي تؤكد مهارة القائد الالماني في خوض الحروب.. كما يضم المتحف معطف الجلد الشهير والمنظار الخاص بالقائد الالماني واللذين اهداهما للمتحف ابنه «مانفريد» كما يضم المتحف بوصلة وخرائط روميل بملاحظاته بخط يده عن المعركة وقلادته التي منحها له الزعيم «أدولف هتلر» وفي عام ١٩٩٩ تم ضم المتحف لقطاع المتاحف بالمجلس الأعلي للآثار وطالبت محافظة مطروح برفع كفاءته وتطويره لاستقبال السياح وأرسلت هيئة الاثار عام ٢٠١٠ لجنة متخصصة لبحث احتياجات المتحف ليتم اغلاقه منذ ذلك التاريخ ورغم مرور حوالي سبع سنوات ظل المتحف مغلقا بحجة عدم وجود اعتمادات مالية، ويذكر أن القائد الالماني الشهير روميل خاض بقواته معركة العلمين الشهيرة وانسحب بها تجنبا للخسائر أمام قوات الحلفاء بقيادة «مونتجمري».
> يعتبر عصير الطماطم الطازج من أفضل العصائر الطبيعية لاحتوائه علي العناصر الغذائية ففيه من المغذيات ما يقوي مناعة الجسم مثل مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات مثل A وC وB المركب والمعادن كالبوتاسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم والمغنسيوم، والطماطم قليلة السعرات الحرارية فتساعد علي خفض الوزن، وبها كثير من الماء ولا تحتوي علي الدهون، لكنها تحتوي علي نسبة عالية جدا وتكافح الاورام خاصة سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم والرئتين وتمنع عسر الهضم والامساك وتقي من حصوات الكلي والمرارة وتقوي الجهاز المناعي وتخفض مستوي الكولسترول لكثرة الألياف بها وتنظم سكر الدم وتحمي العظام وتقويها ضد الهشاشة باعتبارها مصدرا للكالسيوم وتسيطر علي ارتفاع ضغط الدم وتحمي العين وتقوي النظر وتقي من العشي الليلي.