ودعت دولة الإمارات شهدائها من الجنود المشاركين في قوات التحالف العربي في اليمن.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات أن عدد الضحايا الإماراتيين المشاركين في قوات التحالف العربي في اليمن إلى 45 شهيدا.
وكان وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش ذكر في وقت سابق أن صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع ذخيرة تسبب في مقتل جنود إماراتيين يشاركون في قوات التحالف العربي باليمن، مشيرا إلى أن "الإمارات ستكمل المهمة حتى تعيد الاستقرار" إلى اليمن.
ومضي يقول "لن يردعنا اعتداء جبان، ولن يثنينا عن أهدافنا، وأرواح الشهداء تصون المستقبل من أطماع الطامعين وأهدافهم، الإمارات في عزها تولد من جديد".
وأضاف "ليدرك العدو أن إصرار الإمارات تعززه تضحيات أبنائنا وأداء قواتنا الباسلة، الإمارات ضمن التحالف العربي ستعيد الأمن والاستقرار وتكمل المهمة".
وتابع "استشهاد أبنائنا يزيدنا قوة وإصرارا على إتمام المهمة، أرواحهم ودماؤهم تزيدنا عزما والتزاما، أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية".
وشارك حاكم الإمارات في صلاة الجنازة على جثامين الشهداء وودعهم إلى مثواهم الأخير.


حاكم رأس الخيمة يؤدي صلاة الجنازة على جثامين شهداء الإمارات
أدى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عصر السبت 5 سبتمبر، في مسجد الشيخ زايد برأس الخيمة، صلاة الجنازة على جثامين شهداء الوطن الـ 12 من أبناء إمارة رأس الخيمة، من الجنود المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن.


undefined

ولي عهد الفجيرة يؤدي صلاة الجنازة على جثامين شهداء الإمارات من أبناء الإمارة

أدى الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة اليوم في جامع شهداء القوات المسلحة بالمريشيد، وإلى جانبه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، صلاة الجنازة على الجثامين الطاهرة لشهداء الوطن من أبناء إمارة الفجيرة.

undefined

undefined


حاكم عجمان وولي عهده يؤديان صلاة الجنازة على جثمان الشهيد عبدالله علي حسن الحمادي
أدى الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، ظهر السبت 5 سبتمبر، صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن عبدالله علي حسن الحمادي، الذي قدم روحه فداء للواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها.


undefined


حاكم أم القيوين يؤدى صلاة الجنازة على جثمان الشهيد سعيد عبيد بن فاضل آل علي
أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، ظهر اليوم، صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن الجندي سعيد عبيد بن فاضل آل علي، الذي قدم روحه فداء للواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها.


undefined


نائب حاكم الشارقة يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيدي الوطن وليد الياسي ويوسف العبيدلي.
أدى الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة عصر اليوم في مسجد الشيخ سعود بالشارقة صلاة الجنازة على جثمان شهيدي الوطن الوكيل أول يوسف حسن العبيدلي والعريف وليد محمد الياسي اللذين قدما روحيهما فداء للواجب الوطني ضمن قوات التحالف العربي المشارك في عملية اعادة الأمل في اليمن الشقيق .
ورافق الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي جثامين الشهداء بعد أداء صلاة الجنازة لمواراتهم الثرى في مقبرة الشارقة.
وأدى الصلاة إلى جانبه عدد من أعيان البلاد والمسؤولين ومنتسبي القوات المسلحة وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين ..داعين الله العلي القدير أن يتغمد شهيدي الوطن بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم آلهما وذويهما الصبر والسلوان.