نشرت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية، انفوجراف يوضح الصلات والروابط بين الانتحاريين المنفذين لهجمات باريس.

وفرقت الصحيفة بين المهاجمين حيث حددت 3 أشخاص هاجموا ستاد فرنسا من بينهم 2 غير معروفين، وأحدهم هو بلال حدافي 20 عاما، و3 أشخاص آخرين هاجموا مسرح باتاكلان، هم إسماعيل عمر مصطفى 29 عاما، وسامي عميمور 28 عاما، وآخر غير معروف، وشخصان هاجما المطاعم هما صلاح عبد السلام 26 عاما، وإبراهيم عبد السلام 31 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن 5 من المهاجمين فرنسيين الجنسية، بينهم 3 يعيشون في بلجيكا، لافتة إلى أن إسماعيل عمر مصطفى وصلاح عبد السلام يعرفان الرأس المدبر للهجمات.

وأكدت الصحيفة أن الـ5 إرهابيين المعروفين يعتقد أنهم زاروا سوريا، منوهة بأن إبراهيم عبد السلام، وصلاح عبد السلام، وإسماعيل عمر مصطفى، وسامي عميمور ارتكبوا جرائم سابقة.

وقالت الصحيفة إن بلال حدافي، وإسماعيل عمر مصطفى، وسامي عميمور يشتبه في اشتراكهم في عمليات إرهابية سابقة.

وتعرضت العاصمة الفرنسية، مساء الجمعة 13 نوفمبر، لعدة تفجيرات في مواقع مختلفة، مما أسفر عن مقتل 132 شخصا وإصابة 352 آخرين.

وأعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وتشديد الرقابة على الحدود الفرنسية ورفع حالة التأهب القصوى بعد تعرض البلاد لهجمات متتالية، فضلا عن زيادة القوات العسكرية المنتشرة لتأمين البلاد بواقع 1500 رجل.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي قد وافق، الثلاثاء 17 نوفمبر، على تلبية نداء الاستغاثة الذي أطلقته فرنسا للدول الأوروبية، حيث أبدت كل الدول والتي يبلغ عددها 28 دولة موافقتها على مساعدتها حتى وإن تطلب الأمر دعماً عسكرياً.