قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن عدد الضربات الجوية التي استهدفت داعش في العراق وسوريا عبر التحالف بقيادة أمريكا وصل إلى 8,573 ضربة جوية طبقا لإحصائيات وزارة الدفاع الأمريكية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن المملكة المتحدة تشارك بالفعل في غارات ضد داعش في العراق، ولكن الآن انضمت إلى الولايات المتحدة، وأستراليا، والبحرين، وكندا، وفرنسا، والأردن، والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة في عمليات القصف الجوي في سوريا وهو التحالف الذي تقوده أمريكا.

وأضافت الصحيفة أن التكلفة الإجمالية للعمليات المقاومة لداعش، منذ 8 أغسطس 2014، هو 5.2 مليار دولار ومتوسط التكلفة اليومية هو 11 مليون دولار لـ465 يوما من العمليات.
ونشرت الصحيفة رسما بيانيا يوضح أعداد الأهداف التي تم تدميرها اعتبارا من 13 نوفمبر 2015، والتي وصل أجماليها 16,075 عن طريق الضربات الجوية.
وعلى جانب أخر، نشرت وكالة رويترز انفوجرافيك يوضح أماكن الضربات الجوية سواء الأهداف المعلنة من روسيا التي خارج التحالف، أو أهداف التحالف الذي تقوده أمريكا في سوريا.
واستندت رويترز في البيانات التي جمعتها إلى معهد دراسات الحرب والقيادة المركزية الأمريكية، منوه أنه تم تحديد أماكن الضربات الأمريكية على أقرب بلدة يمكن التعرف إليه، في حين تم الاستناد إلى أماكن الضربات الجوية الروسية إلى بيانات حكومية أو وثائق لفصائل المعارضة أو شبكات حقوقية.