فاز كل من المرشح المحتمل من الحزب الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة المحتملة من الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في 7 ولايات أمريكية خلال الانتخابات التمهيدية في 12 ولاية فيما يعرف بانتخابات «الثلاثاء الكبير».
وقالت صحيفة التليجراف البريطانية ،إن الانتخابات التمهيدية في ولاية ألاسكا لم تحسم بعد مما يمكن أن يضيف ولاية 8 إلى رصيد ترامب من انتخابات «الثلاثاء الكبير».
وحقق ترامب الفوز في جورجيا وماساشوستس وتينيسي وألاباما وفرجينيا وأركنساس وفيرمونت خلال الثلاثاء الكبير، وتيد كروز حصل على ولايتي تكساس وولاية أوكلاوهوما، وفاز ماركو روبيو بتصويت مينيسوتا.
وفازت كلينتون فازت في 7 ولايات هي ألاباما واركنسا وجورجا وماساتشوستس وتنيسي وتكساس وفرجينيا، وحقق ساندرز الفوز في 4 ولايات هي فيرمونت، إضافة إلى كولورادو ومينيسوتا وأوكلاهوما.
وحصدت كلينتون في الانتخابات التمهيدية السابقة ساوث كارولاينا ، ونيفادا وأيوا، وحصل ترامب على نيفادا و ساوث كارولينا و نيوهامبشير.

وانتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية والتي تقام في 12 ولاية أمريكية في أول ثلاثاء من مارس، والولايات ألاباما وأركنساس وجورجيا وماساشوستس ومينيسوتا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرمونت وفرجينيا وألاسكا وجزيرة ساموا الأمريكية في جنوب المحيط الهادئ".