أثار انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية صورة حاكم ولاية نيوجيرسي الجمهوري المعتدل كريس كريستي وهو يقف خلف المرشح المحتمل للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خلال كلمته بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية في «الثلاثاء الكبير».


ونقلت الصحف الأمريكية تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر، على الصورة، ووصفت مجلة نيويورك نظرات كريس كريستي، بأنها كانت مضطربة علامة على إدراكه أن مستقبله السياسي أصبح في يد رجل مبتدئ في الحياة السياسية –يقصد دونالد ترامب-.


وقالت شبكة «سي.إن.إن» الأمريكية إن كريس كريستى سرق الأضواء من دونالد ترامب، مشيرة إلى أنه عندما بدأ ترامب في إلقاء كلمته بعد فوزه الكبير بالانتخابات التمهيدية لم يستطع أحد التوقف عن التعليق عن نظرة كريس كريستى.
فقال أحد المغردين إن نظرة كريس كريستى لطلب المساعدة، وأضاف أخر أنه يقول ارتكبت أكبر خطأ في حياتي.

وعلقت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية على نظرة كريس كريستى قائلة إنها صرخة صامتة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن دونالد ترامب كان يتحدث، ولكن كان من المستحيل أن يسمعه أحد بسبب صراخ عيون كريس كريستي.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن كريس كريستي أمضى الخطاب بأكمله يصرخ بدون كلام، وكانت عيونه مثل الذي يحدق إلى الهاوية، وظهر عليه كأنه رأى شبحا، وباختصار فأنه كان يبدو خائفا.

يذكر أن حاكم ولاية نيوجيرسي الجمهوري المعتدل كريس كريستي أعلن دعمه للمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب.
وكان كريس كريستي يسعى لنيل الترشيح عن الحزب الجمهوري الأمريكي للانتخابات الرئاسية لعام 2016، وقرر وقف حملته الانتخابية الرئاسية بعد تدني نسبة الأصوات التي حصل عليها في ولاية نيوهامشير.
وفاز كلا من المرشح المحتمل من الحزب الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة المحتملة من الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في سبع ولايات أمريكية خلال الانتخابات التمهيدية في 12 ولاية فيما يعرف بانتخابات «الثلاثاء الكبير».
وحصل تيد كروز على ثلاث ولايات هم تكساس، وأوكلاوهوما، وألاسكا، في حين فاز ماركو روبيو بتصويت مينيسوتا، وحقق ساندرز الفوز في أربع ولايات هي فيرمونت، إضافة إلى كولورادو ومينيسوتا وأوكلاهوما.
تقام انتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية في 12 ولاية أمريكية في أول ثلاثاء من مارس، والولايات ألاباما، وأركنساس، وجورجيا، وماساشوستس، ومينيسوتا، وأوكلاهوما، وتينيسي، وتكساس، وفيرمونت، وفرجينيا، وألاسكا، وجزيرة ساموا الأمريكية في جنوب المحيط الهادئ.