اكتشافات بترولية جديدة فى منطقتين بالبحر المتوسط

«شل» تخطط لضخ مزيد من الاستثمارات وتكثيف عمليات البحث

وزير البترول خلال استقباله نائب رئيس شركة شل العالمية
وزير البترول خلال استقباله نائب رئيس شركة شل العالمية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن شركة شل شريك استراتيجى لقطاع البترول وتعمل فى مصر منذ أكثر من 110 أعوام حققت خلالها العديد من النجاحات، وهنأ الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين فى مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط والاستعدادات التى تجريها للاسراع بعمليات التنمية، وأشار إلى أن مصر تبنت استراتيجة تنمية مستدامة حتى عام 2030 وأن العمل يجرى لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.. جاء ذلك خلال استقباله سيدريك كريمرز نائب رئيس شركة شل العالمية وداليا الجابرى رئيس شركة شل مصر حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستقبلية فى ظل تكثيف الشركة لعملياتها فى مصر وخاصة تنمية الآبار.


ومن جانبه أشار نائب رئيس شل إلى أن الشركة تستعد لتطوير استراتيجيتها فى مصر وتكثيف جهودها فى ضوء حملة البحث والاستكشاف التى تجريها حالياً ونجاحها فى تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق.
وأكد على التزام شل الكامل بعملياتها فى مصر وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الانتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.. حضر اللقاء المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.