انطلاق مسيرة "سيناء أمان" ترويجاً للسياحة وتعزيزاً للرياضات الموتورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الرياضات الموتورية من أبرز المجالات التي تستقطب اهتمام الشباب في مصر وحول العالم، ومن أجل تعزيز هذا القطاع وتنشيط السياحة في مصر، نظم نادي السيارات والرحلات المصري بالتعاون مع إيجيبت رايدرز وضمن فعاليات احتفالات النادي بمئويته المسيرة الخاصة بسائقي الدراجات النارية المصريين تحت شعار "سيناء أمان".

انطلقت المسيرة اول أمس الأحد الموافق 19 مايو، وتستمر حتى يوم الجمعة 24 مايو وشهدت مشاركة واسعة من ما يزيد عن مائة شخص و80 دراجة نارية وعدد من سيارات الدفع الرباعى والسيارات الملاكى من عشاق هذه الرياضة المثيرة.

وقام اللواء عبد الرحمن بهاء الدين رئيس جهاز المدينة والعاملون في فندق سويس ان ريزوت بتنظيم استقبال مميز للمشاركين بالمسيرة عكس حفاوة الترحاب وحسن الضيافة.

اقرا ايضا |عسكر: انطلاق مسابقات للسيارات بالعلمين أغسطس القادم

وتعتبر مدينة دهب مزيج خاص من جمال الطبيعة الخلابة وتنوع الأنشطة الترفيهية بها حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية لتمثل تجربة مميزة لا تُنسى. كما تتميزسانت كاترين التي تقع في جبال سيناء الشاهقة بطبيعتها الخلابة ومساراتها الجبلية المذهلة وهى مزار سياحى ودينى مقدس حيث تضم الدير القديم والمسجد المسمى بمسجد النبي هارون مما يجعل هذه المسيرة فرصة رائعة للتعرف على تاريخ المنطقة العريق وثقافتها الفريدة.

وتعكس مسيرة "سيناء أمان" برعاية دولة الدكتور رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارات السياحة والآثار والشباب والرياضة، حرص النادي وجهوده في التعاون مع الجهات المعنية لتنشيط السياحة والتعريف بسيناء بجمالها الطبيعي وتنوع تضاريسها وتقديمها كوجهة آمنة للقادمين اليها وذلك باستضافة هذه الأحداث الرياضية، مما يسهم في جذب المزيد من السياح وزيادة الوعي بكنوز مصر وحضارتها العريقة ودعم الرياضات الموتورية كجزء من التنمية الشاملة للبلاد.

وبهذا الحدث الرائع، يؤكد نادي السيارات والرحلات المصري مكانته كمنصة لتنظيم الفعاليات الرياضية المميزة ودعم التنمية السياحية في مصر، ويعزز الروح الرياضية والتفاعل الإيجابي بين مختلف فئات المجتمع في بلادنا الآمنة.