غداً.. الزمالك "الفرحان" يخشي فيوتشر "الطمعان "

الزمالك وفريق فيوتشر على ستاد القاهرة الدولى
الزمالك وفريق فيوتشر على ستاد القاهرة الدولى

حازم البنا

يلتقى فى السابعة مساء اليوم الزمالك وفريق فيوتشر على ستاد القاهرة الدولى فى الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم .
يدخل الزمالك اللقاء وهو فى قمة فرحته ونشوته بعد تتويجه واحتفاله بكأس الكونفيدرالية لكنه يتطلع لتحسين موقفه محليا اذ انه يحتل المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة بينما يطمع  مودرن فيوتشر صاحب المركز التاسع برصيد ٣٠ نقطة فى استغلال نشوة الزمالك وخطف نقاط المباراة للقفز للأمام بالجدول..

وخلال الاستعدادات للقاء طالب جهاز الزمالك لاعبيه بغلق صفحة بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بشكل نهائي والتركيز الشديد فى الدورى لتحسين المركز الذى لا يليق ببطل الكونفيدرالية حيث تحدث جوميز المدير الفنى عن موقف الفريق من اللقاءات القادمة وطلب من اللاعبين اعتبار جميع اللقاءات كمباريات كؤوس ولا مجال للتعادل أو الخسارة فى اى لقاء فى الدورى الممتاز.. فيما تعهد اللاعبون بتنفيذ كل المطلوب منهم لكي يعود الزمالك إلى مركزه الطبيعى فى المربع الذهبى والمنافسة على المركز الأول وتحدث البرتغالي جوزيه جوميز مع اللاعبين عن نقاط  الضعف والقوة فى فريق مودرن فيوتشر ووضع خطة عبور اللقاء. وأكد على اللاعبين بمواصلة التركيز واستغلال الفرص التهديفية وحصد نقاط اللقاء.. فيما خاض لاعبو الفريق تدريبات بدنية متنوعة لتجهيزهم للقاء اليوم وبعدها قام الجهاز الفنى بتحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية والفنية لتنفيذها خلال اللقاء. 

طموح فيوتشر 

في المقابل انهى فريق مودرن فيوتشر استعداداته لمواجهة فريق الزمالك اليوم واستعان الجهاز الفني للفريق بقيادة طلعت يوسف، بمباراتي نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، وذلك لدراسة أهم نقاط القوة والضعف لدى الفريق الأبيض قبل اللقاء المرتقب.  
وطلب طلعت يوسف من اللاعبين ضرورة التركيز والضغط على فريق الزمالك فى وسط ملعبه وعدم إعطاء لاعبيه الفرصة للتهديف وطلب من لاعبى وسط الملعب غلق مفاتيح لعب فريق الزمالك واللعب من لمسة واحدة لسرعة الوصول لمرمى الفريق الأبيض وحذر اللاعبين من خطورة الروح العالية للاعبي الفريق الأبيض بعد الفوز بالكونفيدرالية خاصة أن الزمالك هو السبب فى خروج فريق مودرن من الدور قبل النهائي بالكونفيدرالية.. وخاض اللاعبون تقسيمة قوية فى نهاية المران الختامى امس وأعطى طلعت يوسف تعليماته لتنفيذها خلال المباراة. 

زيزو وأزمة القيد

على جانب آخر أكد د. حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك، أن أزمة إيقاف القيد المفروض على ناديه، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب عدم سداد مستحقات لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب، والتي بلغت  مليونا و900 ألف يورو سيتم العمل على حلها. 
وقال: "أكثر الأزمات التي واجهتنا منذ قدومنا، هي الإيقاف المتتالي للقيد، وبقينا في صداع مزمن بسببها، وكنا نتعرض للهجوم في الوقت الذى نسعى فيه للحل .. 

وأشار أمين صندوق الزمالك: "في هذا التوقيت الفوز بالبطولات هو الحل، من أجل إيجاد موارد دخل لتغطية حجم الإنفاق، والعائد من  وراء الفوز بالكونفيدرالية سيغطي جزءا من الغرامة، وأنفقنا 50 مليون جنيه، بدلات سفر وتذاكر طيران وحجز فنادق وخلافه خلال خوض مباريات أفريقيا".

وأضاف المندوه: نسعى لإنهاء أزمة خالد بوطيب في أقرب توقيت، خاصة أننا نشعر أن الزمالك مثل المريض، المصاب بمرض في القلب ولكن لابد من أن تتم معالجة الوريد، قبل أن يتم إنعاش القلب من أجل إفاقة الحالة، وبعد أن نحل جزءا من المشكلة ندخل في مشكلة أخرى، والحل حاليًا هو خلق مناخ جيد، وتذليل العواقب وليس التوقف أمام المشكلة".

وأضاف: أحب أن أطمئن جماهير الزمالك، أن من قام بحلها أول مرة يستطيع الحل في الثانية والثالثة وهكذا، هذا تحد كبير من العديد من التحديات التي تواجهنا، ولابد أن ننهي هذه الأزمة سريعًا، حتى نستطيع التعاقد مع لاعبين مميزين في أقرب وقت، ونحمل على عاتقنا هذه المشاكل وحلها دون تصديرها للجماهير.

وتحدث المندوه عن إمكانية رحيل صانع ألعاب فريقه أحمد سيد "زيزو"، للاحتراف الخارجي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، واستفادة الأبيض من وراء رحيل اللاعب ماديًا قائلا: أحمد سيد زيزو أصل من أصول نادي الزمالك ولم ولن نتحدث في إمكانية رحيل زيزو مطلقًا، وهناك توافق وترحاب من قبل اللاعب والنادي بالتجديد، وجلسنا بالطبع سويًا واتفقنا على بعض البنود، ولكن سنجلس مرة أخرى لنرى كيف وصلت الأمور..
وأشار أمين صندوق الزمالك إلى أنه الأهم الان هو رغبة الطرفين وهناك توافق بيننا، ويهمنا أن يكون اللاعب مرحبا باستكمال مشواره مع الأبيض.. وأي حاجة هتريح اللاعب احنا هنعملها..