برعاية وزير العمل ومحافظ أسوان.. تسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية

موضوعية
موضوعية

قامت مديرية العمل بتسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لعدد 110 شاب وفتاة، والذين تم تدريبهم على مهن مختلفة مطلوبة في سوق العمل بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وذلك بمركز التدريب المهني بالمحمودية.

اقرأ أيضاً| التعاون الصيني المصري.. تعزيز العلاقات بين مدينتي أسوان وتشون تشين

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتشجيع وتحفيز الشباب للإقبال على البرامج التدريبية الهادفة لتأهيلهم لسوق العمل، وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «مهنتك مستقبلك»، وتحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

ومن جانبه أوضح فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان شهادات إتمام التدريب المهنى تم تسليمها لمن إجتازوا الإختبارات النظرية والعملية لعدد 6 برامج تدريبية وهي الطاقة الشمسية وصيانة الحاسب الآلى، وصيانة المحمول، والتطريز اليدوى ، والملابس الجاهزة والتي تم تنفيذها خلال الـ 6 أشهر الماضية حيث تم تدريب الشباب من الجنسين تدريبات نظرية وعملية، بجانب الزيارات التدريبية الميدانية لمواقع خارجية لتطبيق نظام المعايشة، لافتاً إلى أنه حضر تسليم الشهادات لخريجي البرامج مينا ناجى المنسق الميداني والمسؤول عن تنفيذ البرامج التدريبية وممثلا عن برنامج الأغذية العالمى بأسوان.

وأضاف فوزى صابر، بأن تنفيذ هذه البرامج التدريبية شهد اهتماماً كبيراً من قبل مركز التدريب التابع للمديرية، وأيضاً منسقي البرامج بالأغذية العالمى حرصاً على جودة الخدمة التدريبية المقدمة بدءاً من التنسيق وإجراء المقابلات الشخصية ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والتركيز على مناطق وقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودمج ذوي الهمم مع أقارنهم فى ذات البرامج، وتوفير سبل الإعاشة للمتدربين من توفير بدلات إنتقال ووجبة جافة من قبل برنامج الأغذية وتطبيق نظام التوأمة المهنية فى تنفيذ هذه البرامج .

وأوضح، أنه يتم متابعة الشباب بعد التخرج للوقف على مدي إستفاداتهم من هذه البرامج، ومدى إستثمار المكتسبات العلمية والخبرات العملية لدخول سوق العمل بشكل سليم .

فيما عبر شباب الخريجين عن كامل سعادتهم وإمتنانهم لوزير العمل ولمحافظ أسوان لدعمهم وتشجيعيهم المستمر، وتوفير فرص تدريبية بجودة عالية لهم .