برلماني: إعفاء 12 سلعة من الضريبة الجمركية يخفف الأعباء عن المواطنين

النائب أحمد نويصر
النائب أحمد نويصر

أشاد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن إعفاء 12 سلعة أساسية من الضريبة الجمركية لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

وقال نويصر، في تصريحات صحفية له، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين خلال هذه الفترة الصعبة.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن إعفاء 12 سلعة من السلع الأساسية من الضريبة الجمركية يعكس الحرص على توفير سلع ذات جودة عالية بأسعار معقولة، مما يسهم في تحسين معيشة المواطنين وتخفيف الضغوط عنهم.

اقرأ أيضاً|«الرعاية الصحية» تدشن برنامجا تدريبيا بالمستشفيات حول الإصابات الجماعية

وأكد النائب أحمد نويصر، أن هذه الخطوة تعكس التزام الحكومة بدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتقديم الدعم لهم خلال هذه الفترة الصعبة، حيث يمكن لإعفاء السلع الأساسية من الضريبة الجمركية أن يساهم في تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وتحسين قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القرار سيعمل على إتاحة بعض السلع والمنتجات التي ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه خلال المدة الماضية، للمستهلك بأسعار مناسبة وإتاحتها للمواطنين بسهولة.
وطالب النائب أحمد نويصر، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ومنع التلاعب بالمواطنين.

يشار إلى أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بمد العمل بقرار إعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة الجمركية لمدة 3 أشهر بعد اليوم التالى لانتهاء العمل بقرار مدها 6 أشهر.