للجنس الناعم.. وصفات سحرية للتخلص من قشرة الشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني الكثير من السيدات من الإصابة بقشرة الشعر، وخاصة عند تراكمها على الشعر والكتفين، وظهور كثافتها عند ارتداء الملابس الداكنة، ما يؤدي إلى الشعور بالإحراج وعدم الثقة في النفس، ولذلك يبحث المصابون بهذه المشكلة الجلدية المزعجة دائماً عن طرق ووصفات طبيعية وآمنة للتخلص منها.

اقرأ أيضا | دراسة تكشف العلاقة بين سمنة الأطفال وانخفاض أعمارهم للنصف

وفيما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعية لمكافحتها:

1- يعد الصبار من أفضل النباتات التي تساعد في القضاء على قشرة الشعر، كونه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا توجد في الجل المستخلص من الصبار، ويتم ذلك عن طريق استخراج الهلام من أوراق النبات، ثم وضعه برفق على فروة الرأس، ويترك لمدة 30 دقيقة، ويُغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف لشطف الجل، وتكرر هذه العملية مرتان في الأسبوع للحصول نتيجة جيدة.

2- يساعد اللبن الرائب في مكافحة قشرة الشعر، من خلال وضع القليل منه على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة حتى يجف، ثم يُغسل بالشامبو ويُدلك بلطف وتُكرر هذه العملية للحصول على النتيجة المرجوة والاستمتاع بشعر قوي وصحي وخالي من القشرة.

3- يفيد إضافة 3 ملاعق من خل التفاح إلى ماء غسيل الشعر بعد شطفه من الشامبو مع التدليك برفق في علاج قشرة الرأس وإزالة الخلايا الميتة بشكل عام، حيث يُترك على الشعر حتى يجف وإعادة شطفه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.

4- يعمل منقوع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء وتركها طوال الليل في الماء، ثم هرس البذور وتحويلها إلى معجون، وخلطها مع معلقتين كبيرتين من عصير الليمون، في التخلص من قشرة فروة الرأس عن طريق ووضعها على الشعر وتركها حتى تجف لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.