العربية لحقوق الإنسان توثق شهادات الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية

البعثة المشتركة لتوثيق شهادات الجرحى الفلسطينيين
البعثة المشتركة لتوثيق شهادات الجرحى الفلسطينيين

بدأت صباح اليوم الثلاثاء ٢١ مايو، البعثة المشتركة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومركز الميزان لحقوق الإنسان "فلسطين" استكمال جولتهم في زيارة "مستشفيات مبرة المحلة بمدينة المحلة والمجمع الطبي بمدينة طنطا" بمحافظة الغربية، لتوثيق شهادات الجرحى والمرضى الفلسطينيين التي تستقبلهم مستشفيات جمهورية مصر العربية، منذ بداية عدوان قوات الاحتلال على قطاع غزة المحاصر في أكتوبر ٢٠٢٣.

وتستهدف البعثة المشتركة في مرحلتها الثانية زيارة 5 محافظات في الدلتا هي "الشرقية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ" من أجل استكمال إعداد الملفات القضائية لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين.

اقرأأيضا| وزير الصحة يتابع حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب

وأعرب عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة، ونائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تقديره لجهود الرعاية الصحية المقدمة للجرحى والمرضى الفلسطينيين، محذرًا من مخاطر استمرار الاحتلال الإسرائيلي في احتلال معبر رفح على نحو يؤدي لمواصلة إغلاقه بما يحول دون خروج الجرحى والمرضى منذ ٦ مايو الجاري.

وقال، إن الشعب الفلسطيني يشعر بمزيد من الاحباط إزاء اقتصار أوامر اعتقال الجناة الإسرائيليين على رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمعزل عن القادة العسكريين والأمنيين وقادة سياسيين آخرين، داعيًا كذلك للاهتمام بجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال قبل ٧ أكتوبر. 

وبدأت المرحلة الثانية من أعمال البعثة المشتركة بزيارة محافظة الشرقية، يوم السبت الماضي ١٨ مايو الجاري، بمستشفى السعديين المركزي بمركز منيا القمح، ومستشفى ههيا المركزي.