بعد إلقاء القبض عليه.. من هو الفنان عباس أبو الحسن الشهير بـ«الجزار»؟

 الفنان عباس أبو الحسن
الفنان عباس أبو الحسن

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الفنان عباس أبو الحسن خلال الساعات الماضية، بعد اتهامة بدهس سيدتين بمنطقة الشيخ زايد، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.
قدم الفنان عباس أبو الحسن العديد من الأعمال الدرامية والسيمائية، وفي هذا التقرير تستعرض بوابة أخبار اليوم أشهر أعماله ومحطاته الشخصية.

من هو الفنان عباس أبو الحسن الشهير بـ«الجزار»؟

- يبلغ عباس أبو الحسن من العمر 59 عامًا، إذ أنه من مواليد1 أغسطس عام 1964.
-  درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1985.
-بدأ أبو الحسن حياته بطلًا للملاكمة وبطلا للجمهورية في كمال الأجسام لمدة 8 سنوات.
- احتفل عباس أبو الحسن عام 2009 بخطبته المذيعة ياسمين عبد الله وحدث الانفصال بينهما بعد أشهر قليلة، وبعدها تزوج مرتين و لكن لم تستمر زيجاته لفترة طويلا..

أهم محطاتة الفنية 

 - بداية عباس أبو الحسن في السينما من خلال فيلم حسن وعزيزة: قضية أمن دولة .
- شارك في فيلم «مافيا»بطولة النجم احمد السقاوحقق نجاحا كبيرا فيه وكان سببا في شهرته ولقبه الجمهور بـ«الجزار» نسبة إلى اسم الشخصية في العمل.
-قدم دور ضابط أمن الدولة في عمارة يعقوبيان.
- شارك أيضًا في فيلم حسن ومرقص.
- فيلم نوارة وفيلم قدرات غير عادية والكنز.
- عمل عباس أبو الحسن سيناريست وكتب مجموعة من الأعمال وأشهرها فيلم "إبراهيم الأبيض".

ومن أعماله على الشاشة الصغيرة: 
- مسلسل إستيفيا.
مسلسل أرض جو وريح المدام.
 أبو عمر المصري.
 مسلسل ملوك الجدعنة.
- البحث عن علا 2022.


صاحب قضية  طبيب الاسنان و التحرش بالرجال 

عام 2020، فجر عباس أبو الحسن قضية طبيب الأسنان المتحرش بالرجال بداية من كشفه كواليس التحرش به من قبل طبيب يدعى "باسم.س.ن"، وسرد كواليس ما حدث معه، ووصل الأمر إلى بلاغ للنائب العام ، إذ نجح أبو الحسن في جمع أكثر من شهادة لأشخاص تعرضوا للتحرش من قبل هذا الطبيب، كما أنه شجع مخرج الإعلانات تميم يونس للإفصاح عن تجربته مع نفس الطبيب، حتى ألقي القبض عليه عام 2021 وحكم عليه بالسجن 16 عامًا بعدما تأكد هتك عرض أكثر من ضحية.

وكان عباس أبو الحسن كشف إن بداية التعارف به كانت منذ 35 عامًا في الجيم وكان يشعر بنظراته الغريبة حتى تحرش به أكثر من مرة، مضيفًا: مد إيده على عضوي الذكري، وأي راجل مهما كان قوي هيشعر برعب من اللى حصل.. لأن اللي بيحصل شيء مهين.. وأنا ضربته كذا مرة.. وعمل نفس الشيء تاني معايا في الأسانسير للأسف.. وهذا الأمر له تأثير نفسي صعب ويجعل أي شخص ينكسر نفسيًا.


تفاصيل حادث عباس أبو الحسن لدهس سيدتين 

بداية واقعة عباس أبوالحسن، كانت عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد بورود بلاغ بحادث دهس سيدتين بمنطقة الشيخ زايد.
على الفور، أمر بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة؛ وبالفحص تبين أنه خلال قيادة الفنان عباس أبو الحسن لسيارته تسبب في دهس سيدتين وإصابتهم وتم نقلهم إلى المستشقى لتلقي العلاج بالشيخ زايد.

وبإجراء التحريات والبحث تحت إشراف العقيد أحمد أبو بكر مفتش مباحث أول وثاني أكتوبر، تبين أنه خلال قيادة الفنان عباس أبو الحسن سيارته قام بدهس سيدتين خلال سيرهم بالشارع وأصابهم بمنطقة الشيخ زايد.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة المقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم أول الشيخ زايد، من إلقاء القبض عليه وتم نقل السيدتان إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.