«طب المنوفية» يعقد ندوة بعنوان «نحـو بيئـة طبيـة آمنـة مـن الإشعـاع»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقدت كلية الطب بجامعة المنوفية ورشة عمل بعنوان "نحو بيئة طبية آمنة من الإشعاع" برئاسة الدكتور محمد فهمي النعماني عميد الكلية، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وبحضور الدكتورة رانيا عزمي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضًا |  جامعة المنوفية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

وصرح الدكتور محمد النعماني عميد الكلية أن ورشة العمل تضمنت نشر الوعي بين العاملين في المجال الطبي من أطباء وتقنيين وفنيين خاصة بأقسام الأشعة التشخيصية و الطب النووي و الأشعة العلاجية عن مخاطر الإشعاع المختلفة، كما تم عرض طرق الوقاية المختلفة من الإشعاع وكيفية تقليل التعرض للإشعاع أثناء العمل، وكذلك عرض طرق التعامل الآمنة مع مصادر الإشعاع المختلفة.

كما انتهت جلسة ورشة العمل بتوصيات علي رأسها  الاهتمام بتطبيق الطرق المختلفة للوقاية من الإشعاع داخل أقسام الأشعة التشخيصية والتداخلية والطب النووي، والمراجعة الدورية لآليات الوقاية من الإشعاع داخل أقسام الأشعة التشخيصية والتداخلية والطب النووي، نشر الوعي بين العاملين بأقسام الأشعة التشخيصية والتداخلية والطب النووي، وكذلك عمل المزيد من ورش العمل التي تخاطب العاملين بالأقسام من غير الأطباء.

 حاضر بالورشة الدكتورة شيماء عبد الحميد أستاذ مساعد الأشعة التشخيصية، والدكتور شريف رمضان مدرس بقسم الأشعة التشخيصية، والدكتورة ياسمين حسني أستاذ مساعد الأشعة التشخيصية، والدكتورة سوزي جوهر أستاذ مساعد الأورام والطب النووي.