بملابس سوداء جوار صلاح.. كيف ظهر كلوب في ختام مشواره مع الريدز؟

يورجن كلوب
يورجن كلوب

ظهر الألماني يورجن كلوب بتيشرت أسود خلال مباراته الأخيرة على رأس القيادة الفنية لفريق ليفربول الإنجليزي، وكان يبادل التحايا للجماهير التي هزت المدرجات وهي تودعه بالشعارات والهتافات، وكان متأثرا وهو يدخل أرض الملعب من ممر دخول اللاعبين قادما من غرفة تغيير الملابس.
وتفاعل المدرب الألماني مع جماهير الفريق الذي قاده فنيا طيلة 9 سنوات، وتبادل معهم التحايا وبدا عليه التأثر بمشاهد الوداع الأسطورية، التي تمثل خير ختام لمشواره مع الفريق.
قامت جماهير نادي ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، بتنظيم "تيفو" ضخم في مدرجات أنفيلد يحمل اسم مدرب الفريق الذي يرحل بعد نهاية الموسم الجاري يورجن كلوب وذلك قبيل بدء مباراته الأخيرة على رأس القيادة الفنية للفريق.
وردد جماهير الريدز نشيد الفريق "لن تسير وحدك"، من أجل التأكيد على بقائه في ذاكرتهم، حتى وإن رحل عن الفريق لتدريب فريق آخر أو اعتزال عالم التدريب نهائيا.
ويخوض يورغن كلوب مباراته الأخيرة مع ليفربول في مواجهة ولفرهامبتون، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 (الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".
وكان كلوب أعلن في يناير الماضي قراره بالرحيل عن ليفربول قبل نهاية عقده، بعد قضاء 8 أعوام ونصف العام مع الفريق، وقضى كلوب أغلب أوقات الأسبوع الماضي يودع الموظفين والزملاء، كما قام اللاعبون بتوديعه في حفل عشاء يوم الخميس الماضي.
ويتواجد ليفربول حاليا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، ليكتفي فقط بالعودة للعب في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما غاب عنها في النسخة الأخيرة.
يذكر أن بطولة كأس كاراباو كانت اللقب الوحيد لكلوب في آخر مواسمه مع ليفربول، حيث ودع مسابقتي الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي من الدور ربع النهائي.
وتولى كلوب قيادة ليفربول في أكتوبر 2015، وتوج معه بـ8 ألقاب، ليسهم في استعادة الفريق بريقه على الصعيدين المحلي والقاري.