أحمد مسعود يدعو لإعادة النظر في أسعار الفائدة على أقساط الأراضي

أحمد أمين مسعود يتحدث خلال فعاليات المؤتمر
أحمد أمين مسعود يتحدث خلال فعاليات المؤتمر

قال أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة منصات للاستثمار العقاري المحرك الأساسي للاقتصاد هو القطاع العقاري وبترول مصر هو أراضيها ونحن لدينا ثروة في الأراضي لدينا 37 مدينة من مدن الجيل الرابع منها 17 مدينةً.

اقرا ايضا |لجنة التطوير والمقاولات تكشف أهمية إطلاق منصة إلكترونية لعقود الهندسة والبناء

دعا أحمد مسعود خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم العقاري إلى دراسة البحث في أساليب تمويل قوية وخاصة أن التمويل مرتبط بجهة الولاية على الأراضي وقامت هيئة المجتمعات العمرانية بحل الأزمة وتثبيت سعر الفائدة 10٪؜ على أقساط الأراضي العام الماضي ولكن المشكلة أن صغار الموظفين قالوا الفوائد عن عام واحد وليس عامين ولكن سريان القرار حتى 2025 طبقا للقانون.

وأكد مسعود أن الهيئة جددت حزمة التيسيرات السابقة الأسبوع الماضي ماعدا الفائدة وأتمنى أن تحل مشكلة الفائدة التي كانت 10٪؜ و تحولت بنسبة 30٪.؜

وأشار إلى وجود تآكل في هامش الربح نتيجة لارتفاع سعر الفائدة 30٪؜ ولا بد من خروج مبادرات للتمويل العقاري وحل أزمة وعوائق تمويل البنوك لشراء العقارات.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع انطلقت اليوم بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وكبار المطورين العقاريين ورجال الأعمال.