السجن المشدد لـ8 متهمين قتلوا مواطن وأصابوا 5 آخرين بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن المشدد 20 عامًا و5 آخرين بالسجن المشدد 5 سنوات، وآخر بالسجن 5 سنوات، ووضع كافة المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، لاتهامهم باستعراض القوة وقتل مواطن وإصابة 5 آخرين.

اقرأ أيضاً | هشم رأس صديقه بمطرقة.. إحالة أوراق موظف بالإسكندرية للمفتي

بداية القضية رقم 14683 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة سيدي جابر ترجع عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط القسم يفيد حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء واستعراض القوة والعنف ما بث الرعب والفزع بين المواطنين.

ووفقًا للتحقيقات حدثت مشاجرة بالأسلحة البيضاء والنارية بين كل من "م.خ.م" و"ن.ش.ال" و"م.خ.ب" و"م.أ.م" و"م.ال.ع" و"ع.ال.ح" و"و.س.ح" و"م.م.ع"، بسبب وجود خلافات سابقة بينهم.

وتبين تبادل المتهمون إطلاق الأعيرة النارية على بعضهم البعض بمحل الواقعة ما أسفر عن مصرع المجني عليه "د.ز.ز" وإصابة 5 آخرين من سكان المنطقة بإصابات نارية.

وبحسب أوراق القضية اعتاد المتهمون ممارسة أعمال البلطجة قبل بعضهم البعض ليفرض كل طرف سيطرته وسطوته على الآخر، وتم القبض على المتهمين في الواقعة.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر، وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.