خالد عباس: العاصمة الإدارية مخطط لها استيعاب 2 مليون نسمة كمرحلة أولية

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن العاصمة الإدارية مخطط لها استيعاب 2 مليون نسمة كمرحلة أولية وتقوم الشركة بتولى مسئولية إدارة وتشغيل المدينة بالكامل.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة الأول لـ«مؤتمر أخبار اليوم العقاري» الرابع تحت عنوان «العقار بوابة جذب الاستثمار المباشر..رأس الحكمة نموذجاً» يديرها المهندس أحمد صبور.

اقرأ أيضا |انطلاق فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن العاصمة الإدارية تستخدم معايير الاستدامة في حسن استخدام الأصول والموارد الحالية، موضحا أن المخطط العام للمشروع يختلف من مرحلة لأخرى حسب تنفيذ المرافق.

وأشار إلى أن فكرة المطور العام تحتاج إلى فكر وتخطيط مختلف بالإضافة إلى مزيد من الاستثمارات خاصة وأن العاصمة تقوم بتنفيذ محطة مياه شرب بقيمة تزيد على 45 مليار جنيه.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع الأحد 19 مايو 2024 بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وكبار رجال الأعمال والمطورين لمناقشة تحديات القطاع العقاري المحلي، والعقبات التي تقف في طريق التصدير.