ارتفاع حصيلة جرحى اشتباكات مدينة الزاوية الليبية إلى 22 شخصًا

 اشتباكات مدينة الزاوية الليبية
اشتباكات مدينة الزاوية الليبية

أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في العاصمة الليبية طرابلس أسامة علي ارتفاع حصيلة الجرحى إلى 22 جريحًا جراء اشتباكات مسلحة جنوب مدينة الزاوية غربي البلاد.

وقال علي في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن "حصيلة أعداد الجرحى خلال الاشتباكات التي اندلعت جنوب مدينة الزاوية وصل إلى 22 جريحا ومقتل شخص".

اقرأ أيضا | مصر تشارك في معرض طرابلس الدولي بجناح ضخم

وأضاف أن "سيارات الإسعاف والفرق الطبية وصلت إلى المنطقة التي اندلعت بها الاشتباكات لتقديم الخدمات الإسعافية ومساعدة العالقين".

ورداً على سؤال لـ"سبوتنيك" بشأن وقف الاشتباكات المسلحة بالمدينة بعد وساطة من قبل أعيان ومشايخ قبائل المدينة، أكد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي على، أن " الوساطة نجحت مبدئيا لفض الاشتباكات وننتظر نتائجها مع مرور الساعات بمعنى إخماد الصراع نهائياً دون الخوف من تكرره".

في سياق متصل دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السلطات الليبية إلى حماية وسلامة المدنيين مطالبة بوقف فوري للاشتباكات المسلحة التي اندلعت فجر السبت 18 مايو، جنوب مدينة الزاوية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا في بيان صحفي حصلت وكالة" سبوتنيك" على نسخة منه، إن " بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تتابع عن كثب الاشتباكات المتقطعة في الزاوية التي اندلعت في وقت سابقوالتي أفادت التقارير أنها أسفرت عن سقوط بعض الضحايا بمن فيهم مدنيون".