أمين الكأس نجم نهضة بركان السابق فى حوار خاص لـ «الأخبار» :

نهائى الكونفيدرالية صعب على الفريقين

أمين الكأس
أمين الكأس

أكد أمين الكأس نجم فريق نهضة بركان لكرة القدم السابق أن مباراة إياب نهائى كأس الكونفدرالية الإفريقية التى ستجرى أحداثها غدا على أرضية ستاد القاهرة الدولى أمام الزمالك ستكون صعبة على الفريقين رغم فوز الفريق المغربى ذهابا بهدفين لهدف.


وأشار الكأس الذى سبق وان توج بلقب كأس الاتحاد الإفريقى مع نهضة بركان نسخة ٢٠٢٠ على حساب نادى بيراميدز فى حواره الخاص مع جريدة «الأخبار» قبل ساعات من انطلاق مباراة العودة إلى أن النادى المغربي
يسعى للثأر من خسارته للقب القارى أمام «الفارس الأبيض» فى نهائى عام ٢٠١٩ والعودة بالكأس هذا العام إلى المغرب.. وإلى نص الحوار:
 فى البداية، حابب أعرف رأى حضرتك فى فرص فريق نهضة بركان فى التتويج بلقب الكونفدرالية هذا العام على حساب الزمالك بعد الفوز فى المغرب بنتيجة ٢ / ١، خصوصا أنك سبق وتوجت باللقب مع نهضة بركان فى نسخة ٢٠٢٠ على حساب بيراميدز؟
نتيجة مباراة الذهاب كانت إيجابية لفريق نهضة بركان، والفريقان لديهما خبرات كبيرة فى النهائيات الإفريقية وبالأخص بطولة الكونفدرالية وسبق أن توجا بلقبها فى مواسم ماضية.. نهضة بركان والزمالك يعرفان جيدا ما هو الهدف الذى يسعيان لتحقيقه هذا الموسم.


■ هل ترى أن نتيجة لقاء ذهاب نهائى الكونفدرالية مقلقة لفريق نهضة بركان بسبب هدف سيف الدين الجزيرى؟ وتوقعاتك لنتيجة لقاء الإياب فى القاهرة ؟
لا أعتقد ذلك خصوصا أننا خرجنا من مباراة الذهاب بالفوز على ملعبنا لكن مباراة الإياب بالقاهرة ستكون صعبة على الفريقين وستلعب على جزئيات بسيطة والفريق الذى سيكون لاعبوه الأكثر تركيزا على أرضية الملعب ويتحكم فى مجريات اللعب سيكون حليفه الفوز بلقب كأس الاتحاد الإفريقى فى نسخته الحالية.. لدى ثقة كبيرة فى لاعبى فريق نهضة بركان وهم لاعبون متميزون وأعتقد أن المستوى متقارب بين الفريقين.


■ هل تتوقع أن يقوم معين الشعبانى مدرب نهضة بركان بإجراء أى تغييرات خططية من خلال اللعب بأسلوب دفاعى والاعتماد على الهجمات المرتدة أو فى تشكيل اللاعبين بمباراة الإياب ؟
المدرب التونسى لفريق نهضة بركان معين الشعبانى مدرب كبير وله تاريخ مميز فى النهائيات الإفريقية خصوصا مع ناديه الأسبق الترجى ويجيد التعامل مع مثل هذه المقابلات المهمة.. وبالنسبة لمباراة الزمالك المقبلة لن يقوم الشعبانى بإجراء تغييرات عديدة على تشكيل اللاعبين فى مواجهة الزمالك بلقاء الإياب وسيخوض تقريبا بنفس التشكيلة التى لعبت مواجهة الذهاب ولكن طريقة اللعب قد تختلف بطبيعة الحال خارج ملعبه من خلال اللعب بحذر دفاعى وعدم الاندفاع الهجومى واللعب على الهجمات المرتدة لتسجيل الأهداف واستغلال الثغرات التى ستظهر فى الخط الخلفى لفريق الزمالك، والخطة التى قد يلعب بها هى 4-3-3 وقد تتغير إلى 5-4-1 مع امتلاك الزمالك للكرة من أجل عمل زيادة عددية فى منطقة وسط الملعب.
■ ومن هم أبرز لاعبى الزمالك الذين لفتوا انتباهك فى مباراة الذهاب بالمغرب وشكلوا مصدر خطورة على مرمى نهضة بركان؟
فريق الزمالك يمتلك لاعبين رائعين مثل سيف الدين الجزيرى وهو مهاجم خطير بفضل تحركاته خلف خط دفاع المنافسين وعلى مدافعى نهضة بركان عدم منحه الفرصة لحرية التحرك داخل منطقة الجزاء خصوصا أنه يسجل أهدافا من أنصاف الفرص وأيضا هناك لاعبون مميزون مثل أحمد سيد زيزو وعمر جابر وأحمد فتوح الذى يشارك كثيرا فى صناعة هجمات الزمالك من الناحية اليسرى.
■ رأيك فى فريق الزمالك وما قدمه فى مباراة الذهاب بالمغرب تحت قيادة المدرب البرتغالى جوزيه جوميز؟ وتوقعاتك لشكل المواجهة التكتيكية بين جوميز والشعبانى فى لقاء الإياب بالقاهرة؟
فريق الزمالك وقع فى عدة أخطاء خلال مباراة الذهاب أمام نهضة بركان وأعتقد أن جهازه الفنى بقيادة جوزيه جوميز سيحاول معالجة هذه الأخطاء والظهور بشكل مغاير فى مباراة العودة بالقاهرة.. وستكون هناك مواجهة استثنائية من الناحية الخططية لمدربى الفريقين أملا فى تسجيل أهداف مبكرة وقتل اللقاء.
■ وهل تعتقد أن الحضور الجماهيرى الكبير والمرتقب لفريق الزمالك بالقاهرة قد يشكل ضغطا نفسيا كبيرا على لاعبى نهضة بركان فى إياب نهائى الكونفدرالية ؟ وما هى النصائح التى توجهها للاعبى نهضة بركان قبل لقاء الإياب ؟
لا بالعكس فريق نهضة بركان معتاد على اللعب أمام جماهير غفيرة مثل جماهير الرجاء والوداد فى المغرب أكثر من فريق الزمالك نفسه وأرجو أن يتحلى لاعبوه بكامل تركيزهم من الناحية الذهنية.. وأتمنى أن تلعب مباراة العودة بالقاهرة فى أجواء أخوية وأن تخرج بشكل جيد يليق بسمعة وجماهيرية الفريقين الكبيرين الزمالك ونهضة بركان، وأرجو أن يكون التحكيم فى هذه المباراة على مستوى عال حتى لا تتكرر أخطاء التحكيم التى حدثت فى نهائى الكونفدرالية نسخة ٢٠١٩ بين الزمالك ونهضة بركان وفاز باللقب الفريق المصرى حتى يقدم لاعبو الفريق صورة مميزة لمستوى الكرة الإفريقية.. وبالنسبة لنصائحى للاعبى نهضة بركان فأطالبهم بالانضباط التكتيكى والالتزام داخل الملعب لامتصاص الضغط الهجومى المبكر الذى سيلعب به فريق الزمالك مباراة الإياب وحماس جماهيره حتى يكون اللقب هذه المرة حليف نهضة بركان ولتحقيق الثأر وتعويض خسارته نهائى نسخة ٢٠١٩ بركلات الترجيح ٥-٣ بعد التعادل 1-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.