برلماني: نشكر القيادة السياسية على دعم المنظومة الصحية

النائب محمد رضا البنا عضو مجلس النواب
النائب محمد رضا البنا عضو مجلس النواب

وجه النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، الشكر القيادة السياسية على الاهتمام الكبير بالنهوض بمنظومة الصحة وتطويرها لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفيرها المواطنين، ما يعكس توجه الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضع الصحة والتعليم على رأس الأولويات بما يصب في صالح تحقيق استراتيجية بناء الإنسان المصري والتي تأتي الصحة على رأس محاورها وركائزها.

وقال البنا، إنه بعد جهود مضنية لمدة سنوات، وأدوات رقابية ناقشها البرلمان، تم إدراج إقامة مستشفي عام للمرج بسعة 200 سرير، ومجمع شرطي، بعد تخصيص الأرض في قصر الأميرة نعمة من جانب محافظة القاهرة في خطة العام المالي 2024/2025 وبعد محاولات كثيرة لإقامة مستشفي عامة بأرض وزارة التضامن أو قصر الأميرة نعمة.

وأضاف أن إنشاء المستشفى العام بالمرج سيخدم أهالي المرج ويوفر لهم الخدمات الصحية ويخفف معاناتهم، كما أن هناك حاجة ملحة لإنشاء المجمع الشرطي لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأشار إلى أن يتوجه بالشكر والتقدير إلى القيادة السياسية الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار- وزير الصحه والسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، ومحمد عبد الهادي- رئيس حي المرج، على المجهود المبذول في كافة الملفات التي تخص حي المرج.

اقرأ أيضا| شباب المصريين الأحرار يتضامن مع القضية الفلسطينية بسوهاج

وأوضح أن تخصيص الأرض لإنشاء المستشفى والمجمع الشرطي، جاء بعد جهود كبيرة على مدار سنوات وتواصل بين نواب المرج مع الحكومة والجهات المعنية حتى تم تحقيقه.