تنقلات بتموين القاهرة لضخ دماء جديدة ورفع مستوى الأداء للخدمات التموينية

 الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية

أجرت مديرية التموين بالقاهرة حركة تنقلات موسعة في إطار الحرص  على استقطاب الكوادر البشرية والإدارية من الكفاءات بكافة القطاعات ومكاتب و ادرات التموين بنطاق العاصمة لدعم  الجهاز التنفيذي  بالعديد من أهل الخبرة والكفاءات تماشيًا مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

و أكد ناصرثابت، وكيل وزارة التموين ومديرتموين القاهرة،  في بيان له على استمرار العمل من خلال  تطوير آليات العمل بمديرية التموين بالقاهرة وفقًا لأحدث المعايير لتحقيق مزيد من الإنجازات.

وقناعة منه بأن تصعيد الكوادر وضخ دماء جديدة  مرتبط  بالتقييم العادل المبني على تحقيق المستهدفات ودقة تنفيذ التكليفات

وأكد تموين القاهرة أنه اعتماد  حركة تنقلات موسعة بإدارات ومكاتب تموين القاهرة  المنتشرة بجميع مناطق العاصمة من  اللواء محافظ القاهرة، وشملت الحركة أيضًا قطاعات العاصمة الأربع.

جاء ذلك بالتنسيق مع مدير مديرية تموين القاهرة ووكيل أول الوزارة، وذلك لرفع كفاءة المنظومة التموينية بالقاهرة وتنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة.

حيث أكد على اهمية  دعم الابتكار والتنافسية على أسس موضوعية لتقديم نموذج متطور لأحدي مديريات وزارة التموين والتجارة.

يأتي ذلك بعد تفعيل المنظومة الاستعاضية المطبقة حديثا بنطاق محافظة القاهرة وميكنتها للوصول إلى الحوكمة الكاملة بمنظومة التموين، والتي من شانها أن تسهم بشكل مباشر في متابعة أرصدة السلع التموينية الموجودة بفروع المخازن والبدالين التموينين، مشددًا علي المضي قدما وبجهود مكثفة بهدف أحكام الرقابة والسيطرة على صرف السلع التموينية من الشركات الى الفروع ومنه الى البداليين التموينيين ) ومنع التلاعب والفساد المالي ) حيث يتم الاستفادة من العنصر البشرى واختيار الاكفأ  فضلا عن رفع كفاءة الإدارات ومراكز الخدمة ولرفع مستوى الأداء للخدمات التموينية المقدمة للمواطن بنطاق العاصمة.

ويؤكد مدير تموين القاهرة  أنه بصدد تحديد ألية للمتابعة وإحكام الرقابة علي الأسواق والمحال التجارية والمخابز بنطاق محافظة القاهرة خلال الفترة من المقبلة، إيمانا وقناعة منه بأن أولى الأولويات في العمل التنفيذي بمديرية التموين والتجارة، هو تقديم الخدمات التي تؤدى للمواطن بأفضل مستوى وبشكل ميسر، فضلا عن توفير كافة السلع له دون أي عناء وبشكل آمن وميسر، وضع ألية مناسبة ومطورة لأداء المديرية ونشاط الحملات الرقابية  خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا| محافظ القاهرة: تكثيف أعمال الرقابة على أسعار السلع وضبط الأسواق

 مؤكدًا على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود للوصول إلي الهدف الاساسي والأسمى، وهو تقديم الخدمات التموينية على المستوى الأفضل، فضلا عن تكثيف الحملات والعمل ليلًا نهارًا للتأكد من سلامة الامن الغذائي وتوافر السلع بكافة انواعها  كما أكد علي متابعة القضايا والحملات الرقابية أولا بأول، مشددا علي ضرورة تكثيف الرقابة التجارية وتكثيف الجهود وتوجيهها نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

وقد أكد مدير تموين القاهرة  أنه يعمل من خلال خطة ممنهجة ومنظمة هدفها الأساسي والأسمى وهو تقديم الخدمات التموينية علي المستوى الأفضل وتطوير المنظومة وميكنتها.