عاجل

أبرزهم يسرا وسعيد صالح.. نجوم برزت عادل إمام وحولته للزعيم بعد نجاحهم فنياً

عادل إمام وسعيد صالح
عادل إمام وسعيد صالح

خلال مسيرته الفنية، تعاون الفنان عادل إمام مع العديد من النجوم، حيث تميزت أعماله بوجود فنانين معينين بجانبه في الأفلام والمسلسلات، من بين هؤلاء النجوم الفنان سعيد صالح، والنجمة ويسرا، الفنانة وأيضا الفنان أحمد راتب.
وتكشف بوابة أخبار اليوم أعمال الفنان عادل إمام مع هؤلاء الفنانين إحتفالا بعيد ميلاد الزعيم. هؤلاء الفنانين قدموا أعمالًا لها أثرًا في عالم السينما، وقرروا أن يستمروا في تقديم أنفسهم من خلال سلاسل من الأعمال.

اقرأ أيضًا| شروط الزعيم عادل إمام ليظهر في إعلانه الوحيد

سعيد صالح شارك مع عادل إمام في أكثر من 200 عمل فني،حيث ظهر سعيد صالح في عام 1978، كضيف شرف في مسلسل "أحلام الفتى الطائر" الذي قام ببطولته عادل إمام، حيث جسد شخصية "حمامة" في الحلقات الأخيرة، تميز المسلسل بمشاركة عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم هدى رمزي، أمينة رزق، صلاح منصور، وتوفيق الدقن، العمل من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد فاضل.

وفي عام 1984، شارك سعيد صالح في فيلم "الهلفوت" إلى جانب عادل إمام، صلاح قابيل، وإلهام شاهين. يُعتبر هذا الفيلم من بين أوائل الأعمال السينمائية التي شارك فيها صالح، وكان من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير، في عام 2010، شهدت الشاشة السينمائية آخر ظهور للفنان عادل إمام من خلال فيلم "زهايمر"، حيث قام بدور ضيف شرف إلى جانب سعيد صالح، وقدم شخصية متقدمة في العمر تعاني من مرض الزهايمر، ما أثّر بشدة على المشاهدين.

الفيلم من إخراج عمرو عرفة، وتأليف نادر صلاح الدين، وشهدت بطولته نيللي كريم، فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف. اما الثنائي الاخر هو عادل إمام مع النجمة يسرا التي إستطاع أن يلفتوا إنتبه الجمهور منذ ظهورهم في أول عمل لهم علي الشاشة وأستمروا في تقديم أغلب أعمالهم الفنية مع بعض حيث أنه نوع من المعادلات الفنية الصعبة في عام 1982.

شاركت يسرا مع النجم عادل إمام في فيلم علي باب الوزير، التي إستطاع أن يحقق نجاحا في ذلك الوقت بشخصية كمال وهو من بطولة كلا من يسرا، أحمد راتب، توفيق الدقن، صفية العمرى، سعيد صالح، ومن إخراج محمد عبد العزيز، وفي عام عام 1985، أنضمت يسرا في مسلسل "الأنس والجن" وهو من بطولة كلا من عادل إمام، ويسرا، وعزت العلايلي.
وفي عام 1983، شاركت يسرا في فيلم الأفوكاتو، والتي تدور أحداثه حول حياة حسن سبانخ المحامي الفاسد، وهو من بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا وإسعاد يونس، وإخراج وتأليف رأفت الميهي. وأما الفنان أحمد راتب فشارك مع الزعيم في أكثر من 20 فيلما، ومسلسل واحد فقط وهو "أستاذ ورئيس قسم" عام 2015، وهو من بطولة كلا من: عادل إمام، نجوي إبراهيم، طارق عبد العزيز، هيثم أحمد زكي، أحمد راتب، محمد عبد الرحمن، إنتصار، ومن تأليف يوسف معاطي.

وفي عام 1980، بدأت المسيرة الفنية لسعيد صالح مع الزعيم، حيث شارك في فيلم "شعبان تحت الصفر"، وتلاه فيلم "انتخبوا الدكتور سلميان عبدالباسط"، ثم فيلم "على باب الوزير"، توالت أفلامهم خلال فترة الثمانينيات، مع بروز أعمال بارزة مثل "المتسول"، و"واحدة بواحدة"، و"حتى لا يطير الدخان".

وفي فترة التسعينات، تعاون راتب مع الزعيم في فيلم "جزيرة الشيطان" عام 1990، وفيلم "اللعب مع الكبار" عام 1991، إلى جانب "الإرهاب والكباب"، و"المنسي" للمخرج شريف عرفة.