أحمد التهامي يهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده

 أحمد التهامي والزعيم عادل إمام
أحمد التهامي والزعيم عادل إمام

هنأ الفنان أحمد التهامي الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده ووجه له رسالة من خلال "بوابة أخبار اليوم"  وقال المفروض يدخل موسوعه جينيس بعدد الأعمال التي قدمها وده فخر كبير لمصر أننا عندنا نجم كبير زي عادل إمام .

وأضاف التهامي في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم": "وأحب أقوله ربنا يطول في عمرك ويمتعك في حياتك زي ما أنت متعتنا في كل السنين اللي فاتت واحنا في الفن ووقفت جمب كل الفنانيين وكنت بتحب كل اللي حولك وبتحب تساعدهم .. وأي عمل بيشوفه وبيشوف فيه ممثل شاطر بيطلب رقمه عشان يكلمه حتي لو ميعرفهوش معرفة شخصية أو يكون اشتغل معاه قبل كدا .. فهو قيمة كبيرة على المستوى الفني والانساني".

يحتفل الزعيم عادل إمام اليوم بعيد ميلاده، حيث ولد الزعيم في 17 مايو عام 1940 بمحافظة الدقهلية مركز المنصورة بقرية شها، وكان والده يعمل موظفًا حكومياً لينتقل إلى حي السيدة زينب في صباه، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة، ومنذ ظهوره بالشاشة إلا أنه حقق نجاحات ليس لها مثيل ولقب بالزعيم فهو أصبح زعيم الشاشة المصرية بالفن والسينما والدراما .

تزوّج عادل إمام من هالة الشلقاني، وأنجب منها 3 أبناء "رامي، وسارة، ومحمد"، ولديه 8 أحفاد.

كان التمثيل هوايته المفضلة في فترة الدراسة، وفي عام 1962 شارك في عديد من عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية وهو طالباً بالجامعة. 

مسيرة حافلة لـ «زعيم الكوميديا العربية» استمرت أكثر من 60 عاماً 

انطلاقة فنية للزعيم في القرن الماضي، وتحديداً بداية الستينات، حيث قدم على مدار السنوات الماضية العديد من الأعمال الفنية، وتخطى عدد مسرحياته لأكثر من 10 مسرحيات، بينما تجاوز عدد أفلام عادل إمام الـ 100 فيلم، أما المسلسلات التلفزيونية فقد تخطّت حاجز الـ 10 مسلسلات أيضاً ومسلسل إذاعي وحيد مع العندليب "أرجوك لا تفهمني بسرعة" ونال خلال مسيرته الفنية التي استمرت اكثر من 60 عاماً تقريباً من العطاء، واستطاع أن يحظى بشعبية كبيرة في قلوب الملايين، ويُعدّ النجم المصري عادل إمام أيقونة في عالم الفن العربي.

من روائع الصدف، أن أصدقاء الزعيم في المدرسة (سعيد صالح، صلاح سعداني) أصبحوا أيضا زملاء عمل والتمثيل فيما بعد، وقدم معهم أجمل الأعمال التمثيلية لاسيما المسرحية.

أبرز المحطات في حياة الزعيم عادل إمام

تم تعيينه كسفير للنوايا الحسنة في اليونيسف في عام 2000، ومن خلال دوره قام بزيارة ميدانية في اليمن للاجئين وموظفي المفوضية الميدانيّين، وكما شارك في مؤتمر الأمم المتحدة في نيويورك في عامي 2000 و2002.

رامي إمام يعلن اعتزال الزعيم

وأعلن رامي إمام اعتزال الزعيم، خلال تصريحات تليفزيونية، أدلى بها في إحدى الفعاليات الفنية، وأن والده الزعيم عادل إمام يتمتع بصحة جيدة، إلا أنه قرر التوقف عن تقديم أي أعمال فنية جديدة والتفرغ للحياة الأسرية.

فيما أطلق اسم عادل إمام على أحد كباري القاهرة تكريمًا لإرثه الفني، وكان المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، قد قرر في ديسمبر الماضي، وضع اسم الفنان الكبير على أحد الجسور الجديدة بالعاصمة تكريماً لدوره خلال مشواره الفني على مدار السنوات الماضية.