«إكسترا نيوز» ترصد تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

كشف عوض الغنام مراسل "إكسترا نيوز" من أمام معبر رفح، تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية، مؤكدا أن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف وقت صلاة الجمعة عن قصف رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضا | طائرات الاحتلال تلقي منشورات في سماء خان يونس

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر "إكسترا نيوز": "ما نشهده الآن ونسمعه على الهواء مباشرة، يؤكد أن الاجتياح البري بات قاب قوسين أو أدنى، خاصة في ضوء تزايد أعداد النازحين الذين غادروا مدينة رفح الفلسطينية".

وتابع: "الأونروا أوضحت أن عدد النازحين من رفح الفلسطينية وصل إلى 650 ألف فلسطيني، أي ما يقرب من نصف سكان المدينة ويضاف إليهم عدد النازحين من شمال غزة، بعدما دعت إلى النزوح إليها باعتبارها منطقة آمنة".

وأوضح الغنام، أن العمليات العسكرية لا تتوقف ونسمعها على مدار الساعة، وخاصة تدمير المنازل، عن طريق وضع ألغام بها، أو إطلاق صواريخ فوق رؤوس ساكنيها دون إنذار مسبق وهو ما يزيد عدد الشهداء والمصابين.

وواصل: "إسرائيل تمارس سياسة الهدم في رفح ولكن بدون ضجة تستفز الرأي العام الدولي مثلما فعلت في العمليات العسكرية السابقة في خان يونس على سبيل المثال"، مؤكدا أن العملية العسكرية لم تبدأ بعد بشكل صريح ولكن يمهد لها عن طريق القوة النيرانية التي لا تتوقف على مدار الساعة.

وأكد عوض الغنام، مراسل "إكسترا نيوز"، أنه يسمع أصوت المدفعية الإسرائيلية ويرى أعمدة الدخان من جانبه، وهو ما يعني أن معبر رفح بات مسرحات للأحداث والصراع، والمأساة مازالت مستمرة بإغلاق معبر رفح وعدم دخول المساعدات أو المصابين، والأمر نفسه ينطبق على معبر كرم أبو سالم.