بورصة الذهب تختتم تعاملاتها مساء اليوم.. ومكاسب الأوقية نحو 30 دولار

بورصة الذهب تختتم تعاملاتها مساء اليوم
بورصة الذهب تختتم تعاملاتها مساء اليوم

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 17 مايو، بعد ارتفاع الأوقية بنحو 30 دولارًا في اتجاه لتحقيق مكاسب أسبوعية جديدة مدعومة بعودة توقعات خفض بنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة .

 

 سجلت الأوقية ببورصة الذهب العالمية اليوم الجمعة مستوى 2389 دولارًا، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند 2360 دولار.

 

وشهدت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، تغيرات سعرية في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة ومصير أسعار الفائدة .

 

تأثرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع الذي أوشك على الانتهاء، بالبيانات الاقتصادية الأخيرة، والتي تدعم ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، وتعزز من احتمالات بَدْء احتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.

 

وكشف مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، الأربعاء الماضي، عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، بنسبة 0.3% خلال أبريل و3.4% عن العام الماضي.

 

كما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر أبريل زيادة بنحو 3.4% وفقًا للتوقعات، وكانت القراءة السابقة قد سجلت 3.5%.

اقرأ أيضا|إنفوجراف| أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 17 مايو

 

أما على أساس شهري فقد ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بنسبة 0.3% في أبريل، وهو ما جاء أقل من توقعات الخبراء البالغة 0.4%، بينما كانت القراءة المسجلة في شهر مارس عند 0.4%.

 

بينما قد سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 3.6% في أبريل، فيما سجلت قراءة مارس زيادة بنسبة 3.8%. وعلى أساس شهري سجل 0.3% في فبراير، وكانت قراءة مارس قد سجلت زيادة بنحو 0.4%.

 

ومازالت أسواق الذهب تترقب المزيد من البيانات الاقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن مصير أسعار الفائدة ، هذا بالإضافة إلى الأحداث الجيوسياسية والتي لها تأثير مباشر وواضح على أسعار الذهب.