أخر الأخبار

الزمالك يسعى لإطفاء لهب البركان بالقاهرة

مباراة الزمالك ونهضة بركان
مباراة الزمالك ونهضة بركان

■ كتب: صلاح دندش

خرج الزمالك بأقل خسائر ممكنة من مباراة نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على الملعب البلدي ببركان بالهزيمة 1/2 ويسعى إلى التعويض فى مباراة العودة بين الفريقين، يوم 19 مايو الجاري على استاد القاهرة الدولي. ولم يقدم الأبيض العرض المنتظر منه ولكن جاء الهدف الذى أحرزه الجزيرى ليزيد فرص أبناء ميت عقبة لإطفاء البركان ويحصد الكونفدرالية.

فريق نهضة بركان ليس بمنافس سهل أو سهل تجاوزه، فهو يضم عددًا من اللاعبين أصحاب المهارات  العالية المميزين ويعتمد بشكل أساسي في طريقة اللعب على الكرات العرضية التى يجيدونها بشكل مميز جدًا وتصل فيها إلى اللاعب المقصود وواجب الحذر الشديد في مباراة العودة من هذه الكرات الصعبة الخطيرة وسيكون لحسام عبد المنعم والمثلوثي دور هام.. ويجب العمل مبكرًا على الضغط الهجومى في مباراة العودة باللعب بكل الأوراق القادرة على إحراز أنصاف الفرص والعمل على إراحة الجماهير وزيادة الضغط على الجانب المغربي

يسعى الفريق المغربى إلى الثأر من الزمالك الذى توج على حسابه بنفس البطولة فى نهائى نسخة 2019.. وصراع خاص بين اللاعبين على لقب هداف الكونفدرالية وهم: أحمد سيد زيزو صاحب الـ 4 أهداف، وحمزة المثلوثى الذى يمتلك 3 أهداف.

أما نهضة بركان فيمتلك 4 لاعبين يصارعون على لقب الهداف ومنهم: "بول باسين صاحب الـ 4 أهداف، يوسف الزاودى الذى يمتلك 3 أهداف"، جوميز يدخل لقاء العودة النهائى ولديه العديد من التحديات الشخصية والعامة من أهمها أن فوزه مع فريقه بالبطولة يعنى استمراره مع الفريق لمدة موسمين ونصف موسم جديد ويتحول إلى أمير القلوب لدى عشاق الأبيض المصابين بالحيرة منه.. تارة أداء ونتيجة رائعة وتارة عجز وقلة حيلة بالملعب..

◄ اقرأ أيضًا | تخفيف الحمل البدني للاعبي الزمالك استعداداً لمواجهة نهضة بركان 

وفي حالة الفشل فى حصد الكأس سيكون الرحيل القرار الوحيد من جانب إدارة وجمهور الفريق.. وعانى فى النهائى من غياب شيكابالا، مصطفى شلبي، ومصطفى الزناري، والونش، ومحمد عبدالشافي، ومحمود علاء، وعبدالله السعيد، وناصر ماهر، وسيف جعفر.

وثبت من المباريات الأخيرة أن الأبيض يعانى بشدة من نقص واحتياج لصفقات وتدعيمات فى عدة مراكز أهمها حارس مرمى متوسط السن ودولى ومميز ليكون بديلا لعواد، ومركزا الظهيرين الأيمن والأيسر ليكونا بديلين لعمر جابر وأحمد فتوح وكذلك فى وسط الدفاع وقيل إنه تم التعاقد مع أحمد حجازى، ولو صدقت الأقاويل سيكون داعما قويا لدفاع الأبيض بجوار الونش والمثلوثى وحسام عبدالمجيد.. وفي مراكز الهجوم الجناحان الأيسر والأيمن ورأس الحربة الخطاف القناص سيكون الفريق وصل لذروة قوته مع زيزو وناصر ماهر وعبد الله السعيد وشلبى والجزيرى.

وفي الدوري العام مازال الأبيض في المركز الـ13 ولعب 15مباراة ومؤجل له ٧، يعانى من عدم استمرار الفوز ويسقط كثيرا فى التعادل 3  مرات وخمس هزائم وسبع مرات فوز وبفارق ثمانى نقاط عن الأول ومؤجل له سبع مباريات، ولو انطلق وحقق الفوز ولم يتعثر سيكون فى المركز الثاني على الأقل كما سيكسب ثقة جمهوره وإدارته.