جبار جودي: بروتكول تعاون بين مهرجان بغداد وكان السينمائي الدولي

جبار جودي
جبار جودي

أعلن نقيب الفنانين العراقيين مدير عام  دائرة السينما والمسرح الدكتور جبار جودي عن توقيع بروتوكول للتعاون بين مهرجان كان السينمائي الدولي ومهرجان بغداد السينمائي .

وأشار إلى أن هذا البروتوكول سيمهد الطريق للاستفادة من التجربة والخبرة العريضة لمهرجان كان السينمائي على صعيد التنظيم والاعداد والتخطيط . 

ولفت الدكتور جبار جودي الذى يتواجد في مدينة كان جنوب فرنسا للمشاركة في عدد من فعاليات مهرجان كان السينمائي قائلا بان مهرجان كان يمثل الحدث السينمائي الاهم دوليا وعلينا الاستفادة من الخبرات العريضة لفريقة المتميزة . 

وتابع نقيب الفنانين العراقيين مدير عام  دائرة السينما والمسرح قائلا :  على مدي الايام الماضية من مهرجان كان السينمائي الدولي تم عقد مجموعة من الاجتماعات واللقاءات مع المدير الفني لمهرجان كان تيري فريمو ومدراء عدد من التظاهرات والمسابقات وايضا سوق المهرجان الدولية حيث تم التوصل الى بروتوكول تعاون مشترك كما ندرس جديا المشاركة في العام المقبل بجناح يمثل السينما العراقية في سوق كان الدولية . 

واستطرد قائلا : وخلال هذة المشاركة تم زيارة عدد من الاجنحة العربية مثل الجناح السعودي ومركز السينما العربية ومشاهدة مجموعة من ابرز الافلام التى عرضت ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان ومن بينها عدد من احدث نتاجات السينما العربية والتى ستكون معنا في مهرجان بغداد السينمائي في دورته المقبلة . 
وأكد الدكتور جبار جودي ان التواجد في مهرجان كان السينمائي ساهم وبشكل مباشر في مد جسور التواصل مع عدد من اهم شركات الانتاج والتوزيع العالمية حيث تم مناقشة جملة من القضايا والموضوعات من بينها الدخول في شركات انتاجية وايضا الحوار بشأن التصوير في عدد بارز من المواقع العراقية الهامة . 

هذا وقد ضم  الوفد العراقي بالاضافة للدكتور جبار جودي . ايضا مدير مهرجان بغداد السينمائي رئيس قسم السينما في جامعة بغداد الدكتور حكمت البيضاني الذى اشار بدورة الى ان النجاح الفني والاعلامي الذي حصدته الدورة الاولي لمهرجان بغداد السينمائي كان بمثابة الحافز لفريق عمل المهرجان لمزيد من التحرك للاستفادة من الخبرات العالمي في مجال تنظيم المهرجانات وعلى رأسها مهرجان كان السينمائي الدولي . كما ان التواجد في مهرجانات كان فتح الباب على مصراعية من اجل التخطيط لنقله جديدة في تاريخ صناعة الانتاج السينمائي العراقي وايضا تنظيم المهرجانات والملتقيات السينمائية . 
وقال الدكتور جبار جودي في ختام تصريحه من مهرجان كان السينمائي ان الدعم الذى تحظي به الثقافة والفنون والسينما والمسرح على وجه الخصوص في العراق من لدن رئيس مجلس الوزراء محمد  شياع السوداني وايضا وزير الثقافة العراقي احمد فكاك البدراني تأتى ثماره جلية وواضحة من مجموعة التظاهرات والمهرجانات والانشطة والفعاليات التى تتواصل على مدار العام مما كان له ابعد الاثر في عودة النشاط الثقافي والفني للعراق يزدحم جدولنا الثقافي والفني بكم من الانشطة التى تتعدد وتتنوع بما يرسخ مكانة العراق والشعب العراقي العاشق للثقافة والمتذوق للفنون .