فرسان الأهلى .. جاهزون للترجي "النسر الأحمر" يتأهب لاصطياد النجمة "12" بخطة الثعلب!

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

يخوض اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي والختامي في تونس استعدادا لمواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا حين يصطدم بالترجي التونسي مساء الغد علي ستاد رادس قبل موقعة الحسم في الإياب علي ستاد القاهرة الأسبوع المقبل.. يدخل الأهلي بمعنويات وروح عالية ونستطيع القول ان القوة الضاربة كلها جاهزة ومستعدة للقاء وذلك بعد فترة طويلة من الغيابات بسبب حملة الإصابات الشرسة التي اطاحت بالعديد من النجوم خلال مسيرة الموسم.

الفريق بقيادة الثعلب السويسري مارسيل كولر كان قد أنهي كافة الترتيبات وكل ما يخص النواحي الخططية والفنية في القاهرة بعدما درس كولر خصمه الترجي بشكل دقيق خلال الأيام الماضية وعرف نقاط القوة والضعف فيه وكيفية التعامل مع اللقاء كما قام بشرح بعض تعليماته الفنية للاعبين اثناء مشاهدة بعض ملخصات مباريات الترجي الأخيرة، وفضل المدرب أن تكون إقامة الفريق في تونس قصيرة حتي يبعد اللاعبين عن التوتر والضغط.. وشمل الاستعداد في تونس علي وضع باقي الرتوش النهائية للمباراة.

ومن المقرر أن يشهد مران اليوم حسم كل الأمور والتفاصيل الصغيرة المتبقية علي اللقاء.. ووفقا للاعبي الأهلي فمثل هذه اللقاءات بالتاكيد يكون لها استعدادات خاصة وقوية ولكن في الأهلي عامل الخبرات يفرق مع اللاعبين ويقصر العديد من المسافات في شرح أهمية اللقاء والمطلوب من كل لاعب من مهمات يجب تنفيذها في الملعب.

اقرا أيضا| مجلس الأهلي يهدد بالفيفا| الشحات في «ورطة» بسبب قضية «الشيبي»

وطالب كولر اللاعبين بالتركيز طوال التسعين الدقيقة والحد من الأخطاء من المناطق الخطرة خاصة أنه من المعروف ان أندية شمال أفريقيا تتميز بالكرات الثابتة والعرضيات.. كما أمر الجميع بضرورة ضبط النفس وعدم الانجراف نحو استفزازات الخصم المتوقعة.

ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب الاجتماع مع اللاعبين والحديث عن أهمية اللقاء وطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليهم المهمة قبل لقاء العودة والعمل علي إسعاد جماهير الأهلي التي تمني نفسها بالتتويج باللقب القاري الثاني علي التوالي والثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء. 

وبخصوص تشكيل اللقاء فهناك حيرة لدي الثعلب كولر في العديد من الاختيارات بعد ان بات فرسان الأهلى جاهزين لموقعة التحدي لاصطياد النجمة الأفريقية رقم 12 ومن بينهم مركز حراسة المرمي خاصة بعد عودة محمد الشناوي من الإصابة وقدر ما يملكه من امكانيات كبيرة وخبرات عريضة في المواجهات الكبري ولكن بنسبة كبيرة لن يجازف كولر به خاصة أنه لم يخض أي لقاء منذ عودته وسيستمر في إسناد المهمة للحارس الشاب مصطفي شوبير الذي أثبت كفاءته في حراسة عرين الأهلي ويستحق أن ينال الفرصة كاملة بعد أن كان علي قدر المسؤولية. وحيرة أيضا في خط الدفاع بعد عودة ياسر إبراهيم ومحمود متولي ومزاحمتهما لرامي ربيعة الذي حجز مركزه في الفترة الاخيرة. 

ومازالت الأمور سرية حول التشكيل كما هو معتاد ولكن من المتوقع أن يكون التشكيل الأقرب لبدء اللقاء علي النحو التالي: مصطفي شوبير في حراسة المرمي وأمامه علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في خط الدفاع وإمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق في قلب الملعب ورضا سليم وبيرسي تاو علي الطرفين ووسام أبوعلي في الهجوم.