أبرزها الموز والأفوكادو.. 5 فواكه لا يجب حفظها في الثلاجة

فصل الصيف
فصل الصيف

بدخول فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، يعتبر الحفاظ على الطعام طازجًا أمرًا بالغ الأهمية، لذلك نقوم عادة بتخزين كل شيء في الثلاجة، إذ تمنع درجة الحرارة المنخفضة التلف وتطيل العمر الافتراضي للعديد من الأطعمة.
على الرغم من ذلك، فهناك بعض الفواكه التي لا ينبغي تبريدها لأن ذلك قد يؤثر سلبًا على مذاقها وملمسها وقيمتها الغذائية، في حين أن التبريد مفيد للعديد من الأطعمة، فمن المهم معرفة الفواكه التي تكون أفضل عند تخزينها في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على طعمها وملمسها وقيمتها الغذائية، وفيما يلي قائمة بالفواكه التي يجب حفظها في درجة حرارة الغرفة بدلاً من تخزينها في الثلاجة، وفقًا لتايمز أوف إنديا.

-الموز

لا ينبغي أبدا تخزين الموز في الثلاجة، فعند تبريدها، تبدأ قشورها بالتحول إلى اللون الأسود، مما قد يمنع الكثير من الناس، وخاصة الأطفال، من تناولها، بالإضافة إلى ذلك، الموز المبرد لا ينضج بسرعة، لذلك، يُنصح بتخزينها في درجة حرارة الغرفة للحصول على نضارة ومذاق مثاليين.

-البطيخ

يخطئ الكثير من الناس في حفظ البطيخ في الثلاجة لمنعه من الفساد بسرعة، ومع ذلك، من خلال القيام بذلك، يتم تقليل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، كما تتضاءل قيمته الغذائية أيضًا، ولهذا السبب يوصي الخبراء بعدم تخزين البطيخ في الثلاجة.

-الأناناس

تخزين الأناناس في الثلاجة يمكن أن يؤدي إلى تدهور قوامه وطعمه، لذلك، من الأفضل عدم تبريده، نظرًا لأن التبريد يؤدي إلى أن تصبح الفاكهة طرية جدًا، مما يغير شكلها الطبيعي، كما أن تخزين الأناناس في درجة الغرفة يساعد على الحفاظ على نضارته ويمنع التغيرات غير المرغوب فيها في خصائصه، ومع ذلك، إذا كان الأناناس ناضجًا تمامًا، فيمكن تبريده لبضعة أيام لمنعه من أن يصبح طريًا جدًا.

اقرأ ايضا|طريقة التخلص من نمل الصيف بوصفة طبيعية
-المانجو

من المهم عدم تخزين المانجو في الثلاجة، لأن درجة الحرارة الباردة يمكن أن تبطئ عملية نضجها وتؤثر على طعمها وملمسها، ويمكن أن يسبب التبريد أيضًا إصابة تقشعر لها الأبدان، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة أو نضج غير متساوٍ، ومن الأفضل تخزين المانجو في درجة حرارة الغرفة للاستمتاع بنكهتها الكاملة وعصارتها.


-الأڤوكادو

لا ينبغي تخزين الأفوكادو في الثلاجة لأن درجة الحرارة الباردة يمكن أن تبطئ عملية نضجها وتؤدي إلى تصلبها، وقد يؤثر أيضًا على نكهتها وملمسها، فبدلًا من ذلك، يمكن تخزين الأفوكادو في درجة حرارة الغرفة حتى ينضج، ثم استخدمه على الفور للاستمتاع بقوامه الكريمي.