الجهاز القومي للاتصالات: تخصيص جزء كبير من الموازنة لصالح «حياة كريمة»‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد شمروخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يعمل على تفعيل قانون الجريمة الإلكترونية والتوعية بالأمن السيبراني،لاسيما وإنه جزء من مقتضيات الأمن القومي  .

 

وقال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم :هناك خطة لدي جهاز الاتصالات في العام الجديد لمنع الأجهزة المهربة من أجهزة المحمول والتي تدخل عن طريق السوق الموازي، مبينا  أن جهاز تنظيم الاتصالات يأتي في المركز الخامس، من حيث الأجهزة الداعمة للخزانة العامة للدولة.

 

 

وأشارمحمد شمروخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى إنشاء أكثر من 9370 محطة جديدة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لحياة كريمة تم تغطيتها الكامل، وسيتم تغطية 90% من المرحلتين الثانية والثالثة خلال العام الجديد.

واستطرد "شمروخ"قائلا: إن موازنة العام المالي الجديد تهدف إنهاء التغطية الكاملة للطرق التي تم انشاءها، وتم تخصيص جانب كبير من الموازنة للمرحلة الثانية والثالثة لحياة كريمة، حيث سينتهي من 99% منها وهي أكبر تغطية يقوم بها الجهاز.

وشدد على دور  جهاز تنظيم الاتصالات  من خلال التعاون  مع الأجهزة المعنية لزيادة  عدد الأبراج في العام الجديد.

وقال: نعمل على تغطية المشروعات القومية التي تم انشاءها، فالجهاز موجود بها سواء في سيناء أو العورة أو العوجة أو شرق العوينات.

وأوصى محمد شمروخ القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي للاتصالات بزيادة بند الأجور للكوادر العاملة في الأمن السيبراني.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن العام المالي 2024/2025.