ميريل ستريب: لم أعتمد على شخصية حقيقة لتقديم رئيسة للولايات المتحدة

ميريل ستريب
ميريل ستريب

قالت النجمة الأمريكية ميريل ستريب خلال اللقاء المفتوح الذي أقيم لها ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي انها لم تعتمد على شخصية معينة  كمصدر لتقديمها شخصية رئيسة الولايات المتحدة الأمريكية في فيلم "don’t look up” للمخرج ادم مكاي.

عندما سالها مضيف اللقاء عن اعتمادها على شخصية حقيقة لتقديم واحد من اسوأ نماذج رؤساء امريكا قالت :" لا لم اقصد الاشاره لشخصية حقيقية محددة بل كانت الشخصية مزيج من لمحات في شخصيات عديدة ولأنها شخصية سيدة الولايات المتحدة الاولى اعتمدت على استخدام الالوان الفاتحة والاسلوب المتكلف". 

وارجعت ستريب سبب نجاح الفيلم الي ان المخرج ادم مكاي رائع في استخدام السخرية لمواجهة الواقع.

عرض مهرجان كان السينمائي الدولي فيلم قصير مدته ٣ دقائق يحتوي على المشاهد الأيقونية للنجمة الأمريكية ميريل ستريب وذلك قبل تقديمها على المسرح الكبير لبدء لقاء خاص معها حول السينما ومشوارها الفني. 

منح مهرجان كان السينمائي الدولي مساء أمس خلال حفل الافتتاح، السعفة الذهبية للنجمه ميريل ستريب عن مجمل مشوارها الفني وسلمتها لها صديقتها النجمة الفرنسية جولييت بينوش في مشهد مؤثر. 

سار المشاهير على السجادة الحمراء في مسرح لوميير الكبير  لحضور حفل تكريم نجمة هوليوود ميريل ستريب قبل مشاهدة الفيلم الافتتاح " the second act” . وصفق الحاضرون لستريب لدقائق عندما اعتلت المسرح بفستان أبيض بسيط ونظارة سوداء، واستقبلتها الممثلة الفرنسية جولييت بينوش وهي ترتدي فستانا أحمر.وقالت بينوش، التي حاولت السيطرة على مشاعرها وهي تبكي خلال كلمتها "لقد غيرت ستريب الطريقة التي ننظر بها إلى النساء في عالم السينما". ووجهت ستريب الشكر لكل من ساعدها خلال مسيرتها الفنية، التي شملت قائمة أفلام طويلة.