الخميس.. أمسية فلكية في متحف الطفل

الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة
الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، تنظيم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" التابع للجمعية، أمسية علمية فلكية بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور طه رابح. 

تقام الفعالية الخميس 16 مايو من الساعة الرابعة والنصف مساءً وتستمر حتى العاشرة مساءً بمقر متحف الطفل بمصر الجديدة.

تأتي هذه الفعالية في إطار السعي نحو نشر الوعي بأهمية علوم الفضاء والثقافة الفلكية بين الأطفال والجمهور، بهدف تعزيز المعرفة العلمية والتفكير النقدي في هذا المجال الحيوي.

اقرأ أيضاً| رئيس هيئة الاعتماد يُشارك في الحفل الختامي لمشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية

ونوه بأن زوار متحف الطفل سيشاركون في رصد سطح القمر بفوهاته والكواكب الظاهرة في السماء.

يبدأ الرصد الساعة 8 مساءً ويستمر على مدار ساعتين، ويشرف عليه من داخل حديقة متحف الطفل الدكتور محمد الصادق من مرصد القطامية الفلكي.

كما يجيب على بعض التساؤلات للأطفال، منها لماذا يختلف شكل وحجم القمر كل ليلة، ما يساهم في تعزيز فهمهم لظواهر الفلكية المختلفة.

وأكد الدكتور نبيل حلمي أن الأمسية الفلكية تشمل أيضاً جولات في مركز العلوم وعروض القبة السماوية المتنقلة، والتي تعتبر تجربة ترفيهية تعليمية مختلفة تنقل المشاهد إلى زمان ومكان مختلفين من خلال شاشة عرض كبيرة على شكل نصف كرة.

 تتضمن الأمسية ورشة علمية فنية ممتعة، يستكشف الطفل من خلالها مراحل القمر المختلفة واسم القمر في كل مرحلة، ويقوم بتصميم نموذج مصغر للفضاء بكل النجوم والكواكب، مما يعزز الفهم العلمي ويشجع الإبداع لدى الأطفال.