‎4 مطالب مُهمة من اتحاد الكرة| الأهلي يتمسك بحكام أجانب في الدوري

مباراة الأهلي والبلدية
مباراة الأهلي والبلدية

■ تغطية: إسلام فاروق - نور إبراهيم - شريف جمال

‎أبدى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب غضبه الشديد نتيجة الأخطاء التحكيمية من وجهة نظرهم في مباريات الأهلي وآخرها مباراة بلدية المحلة الأخيرة وأيضاً سلبية مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام في بعض الملفات المهمة.

وحدد مجلس إدارة الأهلي 4 مطالب فى خطاب رسمي لاتحاد الكرة مساء الأحد والتي تضمنت تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي وسيقوم النادى بالإبلاغ بها لاحقاً، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

وجاء المطلب الثاني ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز حيث طلب مسئولو الأهلي من الجبلاية الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة «فيفا» باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024.. وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية.

◄ اقرأ أيضًا | تفوق للأحمر| تاريخ لقاءات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

واشترط مسئولو الأهلي على اتحاد الكرة موافاة النادي بلائحة كأس مصر التى تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد وكذلك بالسند اللائحى الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة فى دور الـ32 لبطولة الكأس.

وجدد مسئولو الأهلي طلبهم من الاتحاد بالإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول بالإدارة التنفيذية للاتحاد الذي أضاع حق الأهلي وأخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة 2021-2022 وفقًا لما جاء في تحقيق وزارة الشباب والرياضة وقتها.

;