يوفنتوس وأتالانتا في قمة نارية بنهائي كأس إيطاليا

يوفنتوس
يوفنتوس

تنطلق في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين يوفنتوس ومنافسه أتالانتا الإيطاليين، في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، والمقرر إقامتها على ملعب الأولمبيكو.

وكان يوفنتوس قد تأهل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز على نظيره لاتسيو، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات دور نصف النهائي، يوم الثلاثاء الماضي

ويتفوق يوفنتوس فى ترتيب قائمة الأندية الأكثر حصداً للقب كأس إيطاليا على فريق روما صاحب المركز الثانى برصيد 9 ألقاب، متساوياً مع إنتر ميلان.

فيما يأتى لاتسيو فى المركز الرابع برصيد 7 ألقاب، متفوقا على فريق نابولى الذى توج بلقب كأس إيطاليا 6 مرات متساويا مع فريق فيورنتينا، يليهما فريقى ميلان وتورينو برصيد 5 ألقاب لكل منهم.

فيما صعد أتالانتا إلى الدور النهائي في كأس إيطاليا بعد أن أطاح بنظيره فيورنتينا، بالفوز برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بيهما

وشهدت قائمة فريق السيدة العجوز غياب وحيد فقط هو ماتيو دي تشيليو بينهما شهدت عودة الثنائي البرازيلي دانيلو وساندرو إلى جانب المهاجم التركي كينان يلديز.

وسبق وحقق فريق إنتر ميلان لقب بطولة كأس إيطاليا للموسم الماضي، بعدما فاز على حساب نظيره فيورنتينا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.