حجازي: استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة لضمان تأمينها

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بضرورة استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الاعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.

كما شدد الوزير، على ضرورة انضباط سير امتحانات الشهادة الاعدادية، وعدم السماح بأي حالات غش ومواجهتها بحزم والتشديد على إجراءات التفتيش لدى دخول اللجان الامتحانية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف، موجهًا بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التى تضمن انضباط العملية الامتحانية، فضلاً عن ضرورة تكثيف متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، مشددًا على كافة مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الاجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمتابعة واستعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2023 / 2024.

وثمن الدكتور رضا حجازي، في بداية الاجتماع، دور المديريات والإدارات التعليمية في ضبط سير امتحانات صفوف النقل الجارية حاليًا، كما استعرض خلال الاجتماع الآليات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العملية الامتحانية ومواجهة بعض الظواهر السلبية.