وزير التعليم لمديري المديريات: تكثيف المتابعة أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية

 رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

اطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه اليوم مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، على كافة استعدادات وإجراءات المديريات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية، مشددًا على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش ومواجهتها بحزم والتشديد على إجراءات التفتيش لدى دخول اللجان الامتحانية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف، موجهاً بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية، فضلاً عن ضرورة تكثيف متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، مشددًا على كافة مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمتابعة واستعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى 2023 / 2024.

وثمن وزير التعليم، في بداية الاجتماع، دور المديريات والإدارات التعليمية في ضبط سير امتحانات صفوف النقل الجارية حالياً، كما استعرض خلال الاجتماع الآليات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العملية الامتحانية ومواجهة بعض الظواهر السلبية.

جاء ذلك بحضور خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذ شادى زلطة المتحدث الرسمي للوزارة.