الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت: لن يكون هناك حدودًا للذكاء الاصطناعي 

مصطفى سليمان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت
مصطفى سليمان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

يرى مصطفى سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الأمريكية، بأن الذكاء الاصطناعي في طريقه ليكون ذو معرفة لا حدود لها، خلال حديثه لموقع TED التعليمي.

ويعتقد سليمان أننا سنرى الذكاء الاصطناعي في نهاية المطاف على أنه "رفاقنا الرقميون" أو "شركاء جدد"، وليس مجرد أداة، ويتوقع أن يتمتع الذكاء الاصطناعي بـ "معدل ذكاء شبه مثالي" ولكنه سيتمتع أيضًا بذكاء عاطفي استثنائي أيضًا.

وسعى سليمان إلى إزالة الغموض عن الذكاء الاصطناعي وسط خلفية من القلق المتزايد بشأن تأثيره على قضايا تتراوح من أختفاء بعض الوظائف إلى التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي، وأوضح أن الذكاء الاصطناعي أكثر ديناميكية، وأكثر غموضا، وأكثر تكاملا وأكثر ظهورا من مجرد أدوات، تخضع بالكامل للسيطرة البشرية.

وأضاف: "لذا لاحتواء هذه الموجة من الخوف من الذكاء الأصطناعي، ووضع الفاعلية البشرية في مركزها، والتخفيف من العواقب الحتمية غير المقصودة التي من المحتمل أن تنشأ من الذكاء الاصطناعي ، يجب أن نبدأ في التفكير في هذا، كما قد نفكر في نوع جديد من الأنواع الرقمية.

ويواصل القول إنهم يستهلكون كميات كبيرة من المعلومات بشكل لا يمكن تصوره ويمتلكون الذاكرة والشخصية والإبداع، وإنهم يفعلون كل هذا بمستويات من التطور تتجاوز بكثير أي شيء عرفناه من مجرد أداة".
 
وأختتم حديثه قائلأ: على الرغم من وجود مخاوف بشأن الذكاء الاصطناعي، إلا أن التكنولوجيا تُستخدم بالفعل لتحقيق الخير، ويستكشف الباحثون طرقًا جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية.