غدًا.. 200 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة

أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم
أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن المديرية  تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات، حيث تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ م، والتي تنطلق غداً الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/١٦ وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٢.

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان غداً في مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.
 
وأشار مدير المديرية، إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والإجاية والمباني التعليمية لتوفير الجو الأمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات، كذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس والأماكن المحيطة بها بشكل يومي وإزالة كافة الاشغالات، مشدداً على عدم منع أي طالب من أداء الامتحان.

وصرح مدير المديرية، بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (200119) طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في (1223) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ35.

كما شدد، على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه موسى، بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ35 متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مدير المديرية، مديري عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلاً في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد على رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.