القومي للمرأة ينظم ورشة تدريب للقيادات الدينية حول القضايا السكانية

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريب مدربين للدعاة
القومي للمرأة ينظم ورشة تدريب مدربين للدعاة

نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل تفاعلية، بعنوان "تدريب المدربين لإعداد الدعاة والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية في ندوات التوعية المجتمعية من أجل تنمية الأسرة"، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وضمن محور التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي. 

وذلك بحضور إيزيس حافظ رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، والدكتور مجدي خالد خبير الصحة الإنجابية ومدير صندوق الأمم المتحدة السابق، والدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف السابق، والدكتور حسن خليل بمجمع البحوث الاسلامية والدكتور عاطف الشيتاني، رئيس قطاع تنظيم الأسرة السابق بوزارة الصحة، والدكتور أحمد رجائي الخبير السكاني بمركز البحوث الاسلامية للصحة والسكان وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا|«القومي للمرأة» ينفذ تدريبين جديدين للسيدات في محافظة الاقصر 

وأكدت ايزيس حافظ، على أن ورشة العمل تستهدف تدريب مجموعة من المدربين من الدعاة والقادة الدينيين الذين سبق وأن تلقوا تدريب بالمجلس بهدف نشر الوعي بالقضية السكانية بين المواطنين في المحافظات التي تشملها مبادرة حياة كريمة.

 كما استعرضت جهود المجلس في تنفيذ جلسات الدوار التى يطلقها المجلس بمحافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحة أنها استهدفت خلال العامين الماضيين أكثر من ٨ مليون مستهدف من خلال ٤٤٠٠ قيادة دينيةً.

 وأشار الدكتور مجدي خالد، إلى أن الورشة تناولت حزمة من القضايا الهامة التى تؤثر سلبًا على تنمية المجتمع، مثل الزيادة السكانية غير المنضبطة والزواج المبكر وختان الإناث.

 كما ركزت الورشة على دعوة المجتمع للاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية التى توفرها الدولة بالمراكز والوحدات الصحية لكافة المواطنين، للارتقاء بصحة المرأة والأسر المصرية.