«بيديها وقدميها».. فنانة ترسم 10 لوحات في وقت واحد

الفنانة الهولندية
الفنانة الهولندية

موهبة نادرة تملكها الفنانة الهولندية راجاسينا فان دام، مكنتها من رسم 10 لوحات في وقت واحد أمام الصحافة في متحف مدينتها فلاردينجن جنوبي البلاد.

وتنوعت اللوحات التي رسمتها بيديها وقدميها بين رائد فضاء، إلى صورة بورتريه ذاتية، مروراً بحيوان باندا يضع نظارات و7 أعمال أخرى.

اقرأ أيضا |قصة لا تصدق.. «أقذر رجل في العالم» كان يتمتع بصحة قوية| صور

وكشفت الفنانة الهولندية، أن الأمر على سبيل المزاح مع الأصدقاء، من خلال تحد لمواجهة الملل، لكنها اهتمت فيه بأدقّ التفاصيل، وخططت لجميع أفعالها مسبقاً في رأسها.

وقالت راجاسينا، التي تستخدم يدها اليسرى في الأصل: «أعمل لبعض الوقت على لوحة، ثم أعود للعمل على لوحة أخرى، لذلك أحوّل تركيزي باستمرار بين جميع اللوحات». وأضافت، «قبل 5 سنوات، بدأتُ الرسم بيدين، من أجل التحدّي والتقدُّم بشكل أسرع، واكتشفتُ أنني أجيد ذلك».

وعن قدرتها في استخدام قدميها في الرسم، كشفت أنه في أحد الأيام، سألها صحفيّ ممازحاً عن ذلك، فحاولت استخدام هذه الطريقة «بدافع التسلية»، استخدمت خلالها شريط لاصق بين أصابع قدميها، ونجحت في النهاية.

ونشرت الفنانة الهولندية، فيديو على الإنترنت يوثق قدراتها الفنية، حقّق انتشاراً سريعاً

وقالت راجاسينا: «أرى فرقاً كبيراً حقاً لأنّ الرسم بالقدمين أقل دقة بعض الشيء».

وأضافت، «أشعر بالملل بسرعة كبيرة، لذلك أحبّ أن أتحدّى نفسي، وقيامي بذلك كله في وقت واحد يعطيني نوعاً من الشعور بالتأمّل، ما يهدئني كثيراً».

وبسبب شهرتها الواسعة، تباع أعمال راجاسينا الفنية، بأسعار تراوح بين 6 آلاف و12 ألف يورو.